الطريق
الخميس 30 مايو 2024 06:22 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

بدأت فعاليات اليوم الثانى من البرنامج الرئاسي العاجل للمحافظات الحدودية لأبناء الداخلة ، وبلاط، والفرافرة الفترة من 5مايو حتى 9 مايو2024 بمشاركة عدد 25 شاب وفتاة .

صرح بذلك بهاء شوقى وأكد أن فعاليات اليوم الثانى بدأت صباح اليوم الثلاثاء الموافق7 مايو 2024 بزيارة الى مكتبة مطروح ، وكان بحضور اللواء أركان حرب محافظ مطروح ،وتضمنت الفعاليات ،عروضًا وفقرات فنية واغانى تراثية لكل محافظة .

وأضاف شوقى أن فى الفترة المسائية تمت محاضرة من قبل اللواء محمد غباشي لندوة عن الأمن القومي من داخل
مسرح مديرية الشباب والرياضة بمطروح
وجاء بالحديث المجمل بتعريف الأمن القومي على أنه قدرة البلد أو الدولة على حماية مواردها وأراضيها ومصالحها من كافة التهديدات الخارجيّة والداخليّة.

ومن اهتمامات وزاره الشباب والرياضة ببرنامج أهل مصر التواصل المستمر مع المحافظات الحدوديه وتنفيذ البرنامج التثقيفى التوعوى ومعسكرات تثقيفية وترفيهية لأهم المعالم السياحيه التاريخية .

وأضاف شوقى أن تنفيذ هذا البرنامج يهدف الى زياده الوعى وخلق الانتماء والولاء ودعم ورعايه الوزاره لنجاح البرنامج وتذليل كافة العقبات مع التأكيد على دور الشباب .

ومن الجدير بالذكر أن برنامج أهل مصر يأتى برعاية معالى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، تحت رعايه اللواء أركان حرب الدكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد .