الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحة مطروح تستعرض خطوات التقديم للعلاج على نفقة الدولة

صحة مطروح
صحة مطروح

قامت مديرية الصحة والسكان بمحافظة مطروح، اليوم الأثنين، بتقديم الخطوات الخاصة بإصدار قرارات العلاج علي نفقه الدوله، ومن ثم مواعيد صرف العلاج، أيضًا مواعيد تجديد القرار.

واستعرضت صحة مطروح، المستشفيات التي تقدم خدمات نفقة الدولة التابعة لمديرية الشؤن الصحية، وهي كالتالي:

1-مستشفي مطروح العام

2-مستشفي التوليد والصحة الانجابية

3-مستشفي الحمام المركزى

4-مستشفي الضبعة المركزي

5-مستشفى النجيلة المركزى

6-مستشفي رأس الحكمة المركزى

7-مستشفي سيوة المركزى

ونوهت إلى أن الشروط التي يجب توفرها للحصول على خدمة العلاج علي نفقه الدوله، تتلخص في أن يكون مصري الجنسية، ولا يخضع لمظله تأمينية ليس لديه تأمين صحي.

وأشارت إلى الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الخدمة، تتلخص في؛ صوره البطاقة الشخصية علي الوجهين في صفحة واحده، أيضًا تقديم أصل تقرير لجنه ثلاثية معتمد، ومختوم من المستشفى مقدم الخدمة، تقديم تقرير طبي وأبحاث وتحاليل حديثه، ومع استكمال كل هذا يتم التوجه لمكتب نفقه الدوله بالمستشفى.

أوضحت أن قرارات العلاج على نفقة الدولة تشمل أيضا بجانب العمليات والتدخلات الجراحية قرارات صرف أدوية لمرضي الأمراض المزمنة لمدة زمنية محددة ويعاد العرض بالتقييم لحالة المريض لتبين مدى استجابته للعلاج أو حاجته لتغيير خطة العلاج.

اقرأ أيضًا: ماذا دار بين سفير مصر برام الله يلتقي ورئيس الوزراء الفلسطيني؟

ونوهت إلى قبل إنتهاء القرار الصادر بشهر يتم إعادة عرض المريض علي الطبيب المعالج وتوقيع الكشف الطبي عليه مع تقديم فحوصات طبية جديدة ومقارنتها بالسابقة لتبين مدى استجابته للعلاج وصرف العلاج داخل المستشفى من صيدليه نفقه الدولة.