الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 05:56 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لأول مرة.. ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 16.5 مليار دولار خلال 5 أشهر في العيد.. قبلة ساخنة وحضن وراء ضبط المطرب فريد الأطرش وبنت الجيران متلبسين عمرو صلاح: باريس سان جيرمان يشارك في كأس العالم لكرة اليد بدعوة خاصة.. والأهلي يظهر في الافتتاح عمرو دياب وتركي آل الشيخ يجتمعان في عمل فني ضخم.. تفاصيل مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن استمرار حركة المواصلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بالبحيرة محمد جهاد لـ ”الطريق”: في العيد أحاول أن أصل لسلامي النفسي.. وأقرأ لسلامة موسى افتتاح مسرحية ”ذات. . والرداء الأحمر” على مسرح القاهرة للعرائس «سفاح التجمع» تلذذ بتعذيب الفتيات بعد قضاء سهرة حمراء طلاق بعد 20 عاما من التضحية والمعاناة.. صفاء أمام محكمة الأسرة: زوجي باع العشرة وطردني من منزلي بعد مرضي ”تعليم الجيزة” تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني للثانوية العامة مصر تستضيف لأول مرة مؤتمرين دوليين لأكبر اتفاقيتين بيئيتين على مستوى العالم

صحة مطروح تستعرض خطوات التقديم للعلاج على نفقة الدولة

صحة مطروح
صحة مطروح

قامت مديرية الصحة والسكان بمحافظة مطروح، اليوم الأثنين، بتقديم الخطوات الخاصة بإصدار قرارات العلاج علي نفقه الدوله، ومن ثم مواعيد صرف العلاج، أيضًا مواعيد تجديد القرار.

واستعرضت صحة مطروح، المستشفيات التي تقدم خدمات نفقة الدولة التابعة لمديرية الشؤن الصحية، وهي كالتالي:

1-مستشفي مطروح العام

2-مستشفي التوليد والصحة الانجابية

3-مستشفي الحمام المركزى

4-مستشفي الضبعة المركزي

5-مستشفى النجيلة المركزى

6-مستشفي رأس الحكمة المركزى

7-مستشفي سيوة المركزى

ونوهت إلى أن الشروط التي يجب توفرها للحصول على خدمة العلاج علي نفقه الدوله، تتلخص في أن يكون مصري الجنسية، ولا يخضع لمظله تأمينية ليس لديه تأمين صحي.

وأشارت إلى الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الخدمة، تتلخص في؛ صوره البطاقة الشخصية علي الوجهين في صفحة واحده، أيضًا تقديم أصل تقرير لجنه ثلاثية معتمد، ومختوم من المستشفى مقدم الخدمة، تقديم تقرير طبي وأبحاث وتحاليل حديثه، ومع استكمال كل هذا يتم التوجه لمكتب نفقه الدوله بالمستشفى.

أوضحت أن قرارات العلاج على نفقة الدولة تشمل أيضا بجانب العمليات والتدخلات الجراحية قرارات صرف أدوية لمرضي الأمراض المزمنة لمدة زمنية محددة ويعاد العرض بالتقييم لحالة المريض لتبين مدى استجابته للعلاج أو حاجته لتغيير خطة العلاج.

اقرأ أيضًا: ماذا دار بين سفير مصر برام الله يلتقي ورئيس الوزراء الفلسطيني؟

ونوهت إلى قبل إنتهاء القرار الصادر بشهر يتم إعادة عرض المريض علي الطبيب المعالج وتوقيع الكشف الطبي عليه مع تقديم فحوصات طبية جديدة ومقارنتها بالسابقة لتبين مدى استجابته للعلاج وصرف العلاج داخل المستشفى من صيدليه نفقه الدولة.