الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا… الصحة العالمية تواصل البحث عن منشأ كوفيد-19

نشرة كورونا
نشرة كورونا

تستمر منظمة الصحة العالمية في بذل الجهود لمعرفة منشأ "كوفيد-19 لإيجاد حل جذري يقضي على هذا الخطر، في ظل اتهامات جديدة توجه ضد الصين التي كانت نقطة بداية الانتشار، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم السبت.


منشأ كورونا المستجد

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن جميع الافتراضات في التحقيقات التي تجرى فيما يتعلق بمنشأ فيروس كورونا لا تزال مفتوحة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأسئلة لا تزال تبحث عن إجابات، وتتطلب مزيدا من الأبحاث العلمية والتحاليل.

وأفادت الأبحاث الأخيرة أنه من المرجح أن يكون مصدر الوباء هو الخفافيش، لكن مسألة انتقاله للبشر من الخفافيش لم تتضح بالضبط.


اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | 50 ألف درهم عقوبة المخالفين وواشنطن تسجل 102420 إصابة جديدة


اتهامات الإعلام الأمريكي

بالتزامن مع وصول فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان الصينية لمعرفة منشأ فيروس كورونا المستجد، وما إذا كان تسرب من مخبر بيولوجي صيني، بدأت صحيفة "وول ستريت جورنال" اتباع نفس سياسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واتهمت الصين بأنها رفضت تقديم أي معلومات تكشف عن الإصابات المبكرة بكورونا لفريق التحقيق الذي ذهب إليها.

وزعمت الصحيفة أن فريق الصحة العالمية هو الذي أكد تعمد الصين كتمان الحقيقة عنهم، ورفضت أن تساعد بمعلومات تحدد كيف ومتى بدأ فيروس كورونا في الانتشار.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | الاحتباس الحراري متهم بنقل عدوى كوفيد -19


إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.