الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تعفي الشركات من مقابل الخدمات غير المصرفية المقدمة للشباب

محمد عمران
محمد عمران

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد قرارا بإعفاء الشركات الخاضعة لرقابتها من مقابل الخدمات التي تتقاضها عن المنتجات المالية غير المصرفية التي تستهدف فئات الشباب.

ومن جهته قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الدولة تسعى لتيسير إتاحة الخدمات المالية غير المصرفية لكافة فئات المجتمع وللشباب من الفئة العمرية 16 إلى 21 عاماً، وتأكيد أطراف السوق على استعدادهم لتقديم منتجات مالية غير مصرفية يتم تصميمها خصيصاً لهذه الفئة والعمل على دعمهم.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع ثمنه.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 14 فبراير 2021

وأوضح عمران، أنه وفقا لما تتضمنه التشريعات التي يجب تطبيقها في أحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال، ومراعاة لما تضمنه مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد الجاري إعداده حالياً، وشددت الهيئة العامة للرقابة على وجوب تطبيق النصوص القانونية للقانون والتالية.

يحق للشباب من الجنسين في عمر "16 إلى 21 عاماً" التعامل في الأنشطة والمنتجات المالية غير المصرفية مثل وثائق التأمين والتمويل المتوسط والصغير ومتناهي الصغر والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي بالإضافة إلى التعامل في بورصة الأوراق المالية، في حدود المال الذى يكسبه نتيجة عمله.

يأتي ذلك بالإضافة لمراعاة حق من بلغ عمر الـ18 وتم السماح له سواء من وليه أو المحكمة، أو تسلم هذه الأموال بحكم القانون في إدارة أمواله وفقاً للضوابط القانونية المقررة في القانون 119 لسنة 1952، وأن تكون المنتجات المالية غير المصرفية متناسبة مع متطلباتهم وحداثة خبراتهم.