الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير عسكري: لقاء السيسي والدبيبة تتويج لجهود مصر في دعم ليبيا

شدّد الخبير العسكري والاستراتيجي العميد خالد عكاشة على أهمية زيارة رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد البيبة إلى مصر، في أولى جولاته الخارجية بعد توليه هذا المنصب.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، إنّ لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والبيبة جاء تتويجًا للجهود المصرية التي استمرت خلال الأعوام الماضية على صعيد مساعدة الليبيين بما يخدم صالح دولتهم في المقام الأول.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يؤكد على دعم مصر للحكومة الليبية الجديدة

وأضاف: "الدولة المصرية بذلت جهودًا ضخمة عبر كافة مؤسساتها حتى وصلنا إلى هذه المحطة.. الدعم الكامل ورعاية هذه الجهود من قِبل القيادة السياسية المصرية واضح وضوح العيان، ويستشعره كافة الليبيين بشكل كبير، وعبّروا عن ذلك بأنّ القيادة المصرية تدعم وترعى هذا الجهد".

وتابع: "مصر دائمًا ما تضع في جدولها الزمني جهودًا كبيرة جدًا على المستوى الدولي والإقليمي، ومصر شاركت في كافة الجهود التي سعت إلى تحقيق الاستقرار أو وقف إطلاق النار أو تثبيتها أو دفع المسارات السياسية والاقتصادية والدستورية".

اقرأ أيضًا: السيسي: مصر مستعدة لتقديم خبراتها وتجربتها في خدمة الأشقاء الليبيين

واستقبل الرئيس السيسي اليوم الخميس، عبد الحميد الدبيبة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وخلال اللقاء، رحّب الرئيس السيسي بالدبيبة في بلده الثاني مصر، مجددًا التهنئة للقيادة الليبية الجديدة لحصولها على ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي ممثلي الشعب الليبي، بما يعد بداية مبشرة لمرحلة جديدة تعمل فيها كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد على نحو يرفع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات.

وشدد الرئيس السيسي، على حرص مصر للاستمرار في دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته، وأن المرحلة الحالية تتطلب حشد ليبيا لكافة جهود وسواعد أبنائها ورجالها المخلصين من أجل ترتيب أولويات التحرك والعمل تجاه المجالات المختلفة، بدءاً باستعادة الأمن، ومروراً بتثبيت أركان الدولة، ثم وصولاً إلى الشروع في المشروعات الخدمية والتنموية ذات المردود المباشر على أبناء الشعب الليبي الشقيق، مؤكداً استعداد مصر الكامل لتقديم كافة خبراتها وتجربتها في خدمة الأشقاء الليبيين، بما يساهم في وضع ليبيا على المسار الصحيح وتهيئة الدولة للانطلاق نحو آفاق البناء والتنمية والاستقرار.