الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا برأت المحكمة الفنانة رانيا يوسف في قضية ازدراء الأديان؟

الفنانة رانيا يوسف
الفنانة رانيا يوسف

كشف المحامي طارق العوضي، دفاع الفنانة رانيا يوسف، عن ملابسات حكم البراءة لصالح موكلته، حيث قال أن المذيع العراقي نزار الفارس، حرف وزيف في الحوار المُصور مع موكلته، الذي تم نشره مطلع العام الجاري.

اقرأ أيضا: فزع وذعر وأدخنة من قطار الصعيد في الحوامدية.. ومصادر: ”لا توجد بلاغات”

وأضاف طارق العوضي أن تصريح "المؤخرة" تم حذف جزءاً منه، وأنه كان يدور من الأساس حول الفنان محمد رمضان واستعراضه الدائم بأمواله وسيارته وطياراته، وتم قص الجزء الخاص بتعليقها وتركيبه على السؤال الخاص بجسدها فتبين للمشاهدين أنها تتفاخر بجزء من جسدها والذي ظهر بشكل يوحي بازدراء الأديان عن طريق استدلالها بالآية الكريمة.. "وأما بنعمة ربك فحدث".

اقرأ أيضا: انتهك براءتها.. مأساة ”جنى” اغتصبها قريبها ودبر لقتلها

وواصل طارق العوضي، عن تصريح الحجاب، لم توافق "رانيا" على إذاعته وأرسلت لـ"المذيع" عدة تسجيلات لعدم نشرها، لكن أصر على نشرها، بما يخالف الإتفاق بينهم، مشيراً إلى أنه قدم تلك التسجيلات في أسطوانة مدمجة.

اقرأ أيضا: ”الأمن وقفني وفتشوا شنطتي”.. سيدة تستنجد عبر الفيسبوك والداخلية تكشف مفاجأة

وبرأت محكمة جنح قصر النيل، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عمرو هريدى، الفنانة رانيا يوسف، بتهمة ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان ونشر بيانات كاذبة، بينما أمرت بتأجيل دعوى أخرى مقامة ضدها لجلسة 28 فبراير الحالي.

وشهدت الجلسة اليوم، عدم حضور الفنانة رانيا يوسف، بينما حضر مقيم الدعوى.

وكان أشرف فرحات المحامى، قد تقدم بببلاغ ضد الفنانة رانيا يوسف، رافعا ضدها دعوى اتهمت فيها بأنها في أحد اللقاءات التليفزيونية عبر القنوات الفضائية ظهرت رانيا يوسف في حوار مع المذيع نزار الفارس، مقدم برنامج مع الفارس، وتحدثت عن بروز مؤخرتها.

وكانت رانيا يوسف، قد خرجت ببيان صحفي بشأن لقائها مع قناة الرشيد العراقية التى حلت ضيفة عليها الشهر الماضي وأثارت جدلاً كبيرًا، بسبب تصريحاتها عن الحجاب والدين ومؤخرتها، وهو ما جعل بعض المحامين يرفعون دعاوى قضائية ضدها بتهمة ازدراء الأديان.