الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:22 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الصحة بالشرقية يتابع استعدادات الفرق الطبية لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، المراكز الطبية والوحدات الصحية في شمال محافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل، بالإضافة إلى متابعة استعدادات الفرق الإشرافية والطبية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، وخطة وزارة الصحة والسكان لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والمقرر إنطلاقها في مصر، من يوم الأحد القادم 28 فبراير ولمدة 4 أيام.

اقرأ أيضًا: على نياتكم ترزقون.. مبادرة لتخفيض أجرة الـ”التوك توك” بالحوامدية

وتفقد وكيل الوزارة، كلا من "المركز الطبي بصان الحجر القبلية، ووحدة طب الأسرة بالقصبي شرق بصان الحجر، ووحدة طب الأسرة بمدينة منشأة أبو عمر، ووحدة طب الأسرة بجزيرة عليوة، ومركز طب الأسرة بسعود بالحسينية".

وتأكد وكيل وزارة الصحة، أن الفرق الطبية على قدر من التدريب الجيد، وتوافر المستلزمات اللازمة، وتوزيع الطعوم، وخطة عمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى البدء في الحملات الدعائية للحملة، ولصق البوسترات والبنرات، وذلك يساهم في تحقيق أهداف الحملة، ووصول الخدمة لجميع الأطفال المستهدفين، واستمرار القضاء على شلل الأطفال تمامًا.

واستدعى مسعود، بعض الفرق المتحركة، وقام بجولة تفقدية لعدد من القري والنجوع، والتجشين على خطوط السير وخطط عمل الفرق المتحركة علي الطبيعة، والتحرك من منزل لمنزل، والتدريب العملي على تنفيذ أعمال الحملة بانتظام وبشكل جيد.

وأكد وكيل الوزارة، على أهمية إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل، خاصة خلال الظروف الراهنة، متابعًا أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم مليون و195 ألف و490 طفل على مستوى المحافظة من عمر يوم وحتي 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: ”ندوات توعية وعيادات متنقلة”.. فعاليات حملة ”حقك تنظمي” بالشرقية (صور)

وأوضح مسعود، أنه تم تدريب 2401 فريق طبي للقيام بتنفيذ الحملة منهم 501 فريق ثابت بالمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، بالإضافة إلى 1900 فريق متحرك، مقسمين إلى 614 فريق بالحضر، وعدد 1787 بالريف.