الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ندوات توعية وعيادات متنقلة”.. فعاليات حملة ”حقك تنظمي” بالشرقية (صور)

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

اختتمت مديرية الشئون الصحية في محافظة الشرقية، اليوم الخميس 25 فبراير 2021، فعاليات قافلة تنظيم الأسرة والتي أطلقتها وزارة الصحة والسكان، تحت شعار "حقك تنظمي" بمدينة القنايات، والتي استمرت لمدة 3 أيام متتالية، منذ الإثنين الماضي.

جاء ذلك في إطار توجيهات كلًا من: الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وإشراف إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

وقال هشام مسعود في تصريحات له، إن الطاقم الطبي قدم خدماته لعدد 1269 أسرة منتفعة، وهذا من خلال الفرق الثابتة بالوحدات الصحية التابعة للإدارة الصحية بمدينة القنايات في "بني عباد، وبني شبل، والطيبة".

وأشار إلى أنه تم إطلاق عدد من العيادات المتنقلة أيضا في المناطق العشوائية لضمان وصول الخدمة لجميع السيدات، بالإضافة إلى خدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، وكشف النساء، والباطنة، والأطفال.

اقرأ أيضا: بيع المقرات القديمة لتمويل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.. الحكومة ترد

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ عدد من الندوات الإعلامية التوعوية بالقافلة، التي تم عقدها بمراكز الشباب والكنائس والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية والوحدات الصحية، عن أهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وأنواع الوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج المبكر، والإنجاب المتكرر، ومضار ختان الإناث.