الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موقف طريف لنائب رئيس جامعة الأزهر مع طالب:” تجيلي بكرة المكتب اجيبلك الغدا بتاعك”

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد المدينة الجامعية للبنين بالقاهرة
نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد المدينة الجامعية للبنين بالقاهرة

زار الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم، السبت، المدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، للاطمئنان على الخدمات المقدمة للطلاب.

وحكى أحد الطلاب واقعة تعرض لها أثناء زيارة الدكتور محمد الشربيني للمدين الجامعية، خلال وقوفه للحصول على وجبة الغذاء، على الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي بجامعة الأزهر، مساء السبت.

وقال الطالب محمد نصار:" انا كنت واقف وسط الناس وكنت لسه خارج من الامتحان ورايح اجيب الغدا، زقوني معاهم، بقول خير يا جماعة مين الضيف قالوا نائب رئيس الجامعة، اتصورت وأخدت الطبق الفويل اجيب الأكل لقيت الغدا خلص.. شكرا يا مصر".

وتفاجأ العديد من متابعي صفحة المركز الإعلامي بجامعة الأزهر على "فيسبوك"، بوجود الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، يتابع تعليقاتهم على منشور تفقده للمدينة.

ورد نائب رئيس جامعة الأزهر على الطالب الذي لم يتمكن من الحصول على وجبة الغداء أثناء الزيارة بقوله:" تجيلى بكرة المكتب تكتب شكوى، وانا اعرف اجيبلك غداك اللى خلص".

وحاز رد الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر، على إعجاب الكثير من الطلاب، الذين أشادوا بتواصله معهم، والحرص على متابعة شكواهم.

كان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، تفقد السبت كليات "الهندسة الزراعية، واللغات والترجمة، والتربية، والدعوة" بفرع البنين بالقاهرة، للاطمئنان على سير لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول، والوقوف على مستوى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

واطمأن نائب رئيس الجامعة على وجود قيادات الكليات وأستاذ المادة التي يؤدي الطلاب الامتحان فيها باللجان، واطمأن على مستوى الأسئلة ومدى مناسبتها للمنهج المقرر.

ولاحظ الشربيني، وجود طالب تظهر عليه آثار التعب، وعلى الفور استدعى الطبيب النوبتجي، وبتوقيع الكشف الطبي الظاهري عليه تبين أن الطالب في حاجة لإجراء جراحة عاجلة، وتم تحويل الطالب لمستشفى الطلبة الجامعي، وأجريت الجراحة المطلوبة له، والاطمئنان عليه، وفي ضوء التقارير الطبية، تم وضعه تحت الملاحظة والمتابعة لمدة 24 ساعة، على أن يقوم الطبيب المعالج بإعطاء تقرير طبي بمدى استقرار حالة الطالب.

وتوجه نائب رئيس الجامعة، إلى المطعم المركزي بالمدينة الجامعية للبنين، وتناول الغداء مع الطلاب، وتفقد مبنى الإدارة الطبية بالمدينة الجامعية، واطمأن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا:

هدوء تام دون مشكلات.. رئيس المعاهد الأزهرية يكشف لـ”الطريق” تفاصيل أول أيام امتحانات نصف العام