الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البترول تطلق تطبيقا إلكترونيا لأماكن محطات الغاز الطبيعي للسيارات

وزير البترول
وزير البترول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا يوم الاثنين 1 مارس 2021، لمتابعة المواقف الادارية من خطة التوسعة التي تهدف إلى إنشاء محطات وقود في مختلف المحافظات في إقامة محطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمختلف المحافظات.

جاء ذلك في إطار المشروع القومى الجاري حاليا تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في الاجتماع أن الوزارة أطلقت بالفعل أول تطبيق إلكترونى على الهواتف المحمولة للتعريف على محطات إمداد المركبات بالغاز الطبيعي ومراكز التحويل وإظهار أقرب هذه المحطات والمراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن والتعريف بالخدمات التي تقدمها.

اقرأ أيضا: حقيقة تراجع المساحة المنزرعة من القمح خلال العام الحالي 2021

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة وسعيها للتيسير على المواطنين في الاستفادة من استخدامات الغاز الطبيعى للسيارات والتطبيق Mop stations متاح حاليا للأجهزة بنظام الأندرويد من "هنـــــــــا".

وحضر الاجتماع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ومساعديه لمشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونائبه للنقل والتوزيع والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، ورؤساء شركات بتروجت وغازتك وكارجاس وتاون جاس وغاز مصر ومصر للبترول والتعاون للبترول والنيل لتسويق البترول.