الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالزيتون والتجمع.. ضبط أدوية مهربة جمركيا تؤثر على الحالة النفسية

قوات الشرطة
قوات الشرطة

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الإثنين 1 مارس 2021، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية مديرأمن القاهرة، في ضبط كميات من الأقراص المهربة جمركيا تؤثر على الحالة النفسية والعصبية في منطقة الزيتون والتجمع الخامس.

وكانت معلومات وردت لإدارة مباحث رعاية الأحداث بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام صاحب صيدلية - كائنة بدائرة قسم شرطة الزيتون، بحيازة كميات كبيرة من الأقراص الطبية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمهربة جمركيًا وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية، والمحظور تداولها بالبلاد داخل مخزن ملحق بالصيدلية بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبعد تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع لجنة من الجهات المعنية تم إستهداف المخزن والقبض على عامل بالصيدلية، وعثر بداخل المخزن على كميات كبيرة من الأدوية والأقراص الطبية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية محلية ومستوردة مُهربة وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير مسجلة بوزارة الصحة والمحظور تداولها داخل البلاد بالإضافة إلى كمية من الأقراص الدوائية المنتهية الصلاحية.

كما تمكنت الإدارة من ضبط صيدلي حر بصيدلية - كائنة بمنطقة التجمع الخامس وعثر بداخل الصيدلية على كمية من الأقراص الدوائية مهربة جمركيًا ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها داخل البلاد.

اقرأ أيضًا: القبض على لصوص سرقة السيارات في مصر الجديدة

بمواجهتهما أمام رجال المباحث، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار بها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.