الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشعب الجمهوري: السيسي حريص على تخفيف معاناة المواطنين

حزب الشعب الجمهوري - ارشيفية
حزب الشعب الجمهوري - ارشيفية

أعلن حزب الشعب الجمهوري، تضامنه مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن قانون التسجيل بالشهر العقاري، والذي قد تم تأجيله مدة عامين، وإجراء حوارا مجتمعيا حوله مع القيادات الشعبية والسياسية.

وأشار بيان "الشعب الجمهوري"، إلى أن الرئيس السيسي قد حرص في قراره على مصلحة المواطن في المقام الأول، ورفع المعاناة عن كاهلهم ، خاصة بعد حالة الغضب التي ضربت مواقع السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضا: غدا.. لجنة انتخابات نقابة الصحفيين تجتمع مع المرشحين

يشار إلى أن الرئيس السيسي، قد وجه بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد.

واطلع الرئيس على جهود تيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل الأملاك، موجهاً سيادته في هذا الإطار بتأجيل تطبيق القانون رقم 186لسنة 2020، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل، موجها بتحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

موضوعات متعلقة