الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. لجنة انتخابات نقابة الصحفيين تجتمع مع المرشحين

انتخابات الصحفيين - ارشيفية
انتخابات الصحفيين - ارشيفية

تجتمع اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين مع كافة المرشحين، غدا الأربعاء 2 مارس، برئاسة خالد ميري، لاستعراض ومناقشة آخر التطورات والاستعدادات للانتخابات، المقرر عقدها يوم الجمعة المقبلة.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قد حجزت يوم الأحد الماضي 28 فبراير2021، 3 دعاوى قضائية، لوقف انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، وذلك بحضور نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، والذي قدم طلب تدخل للمحكمة طالب فيه برفض الدعاوى وإجراء الانتخابات في موعدها ودون تأجيل.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في معرض ايديكس بالإمارات

يشار إلى أن إحدى هذه الدعاوى أقامها المحامي مؤمن قريشي، وكيلاً عن الكاتب الصحفي خالد العطفي، طالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، بفتح باب الترشح لتلك الانتخابات المقرر لها يوم الجمعة المقبل، ودعوة الجمعية العمومية للتصويت فيها.

ودعا مجلس نقابة الصحفيين، الزملاء المقيدين في جدول المشتغلين، للاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة، في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 5 مارس 2021، وذلك إعمالا لنص المادة رقم 33 من قانون النقابة 76 لسنة 1970، والمشاركة في انتخابات التجديد النصفي.