الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنقاذ 13 طالبا من الغرق بعد سقوط ميكروباص في ترعة بالدقهلية

ميكروباص في الترعة
ميكروباص في الترعة

نجحت قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، في إنقاذ 13 طالب سقطت بهم سيارة ميكروباص"أجرة"، بقرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصورة، بعد اختلال عجلة القيادة فى يد السائق.

 

تفاصيل الحادث

كان مدير أمن الدقهلية اللواء رأفت عبد الباعث، تلقى إخطارا من مدير مباحث المديرية اللواء مصطفى كمال، بورود بلاغ إلى مركز شرطة المنصورة من إدارة شرطه النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص" أجرة"، في ترعة كوم الدربي الموازية لطريق شاوة، وأمام قرية تلبانة دائرة المركز.

 

على الفورانتقل رجال مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهرى، وتم استخراج السيارة و 13 أشخاص بمعرفه قوات الإنقاذ النهرى والأهالى، وجميعهم طلبة بالمعهد الديني الثانوي الأزهري من قرية تلبانة.

 

حيث كانوا متجهين لمحل إقامتهم عقب أدائهم امتحان نصف العام ، وبالفحص اتضح أثناء سير السيارة الرقم "د ع ا 6945"، اجره قياده المدعو "ر ر "33 عامًا، سائق بقرية تلبان دائرة مركز المنصورة باتجاه شاوه، في مكان الحادث، اختلت عجله القيادة بيده بعد محاولة مفاداة سيارة في الإتجاه المقابل له، ما أدى إلى انحرافها وسقوطها داخل مياه الترعة المشار إليها.

 

أسفرعن ذلك إصابة مستقلي السيارة بسحجات وكدمات، وانصراف 9 منهم من المكان ، وتحويل عدد 4 أخرين إلى مستشفى المنصورة الدولي، وجمعهم يقومون بقريه شاوه دائرة المركز.

 

وبسؤال سائق السيارة والمصابين أمام رجال المباحث، أيدوا نفس المضمون، واتهم المصابون سائق السيارة بالتسبب في الحادث، لم يؤثر ذلك على سير حركة السيارات في المكان، وتم تحريرعن ذلك المحضر رقم 4724 سنه 2021 جنح مركز المنصورة ، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.