الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش بمطار القاهرة

 مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

نجح رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس 11 مارس 2021، برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة، في إحباط محاولة تهريب كمية من جوهر الحشيش الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أوتصديره طبقا لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصديررقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

بداية الواقعة

عقب إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة مصر للطيران القادمة من روما داخل مطار القاهرة الدولي، اشتبه مأمور اللجنة الجمركية أحمد سيد في أحد الركاب قادمة من إيطاليا نظرا لارتباكها الشديد، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أي أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجابت بالنفي.

بالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة من مأمور تفتيش الركاب مصطفى صادق، بقيادة تامر رمزى رئيس القسم فتلاحظ وجود سكينة تقطيع بين طيات الملابس داخل حقائبها الشخصية.

على الفور، تم تشكيل لجنة للتفتيش الذاتي من ايمان موسي مأمور تفتيش الركاب تحت اشراف أميره طلبه رئيس القسم، حيث تبين وجود 60 جرام من جوهر الحشيش مخبأة على جسمها.

قرر مدير الإدارة عبدالعال نعمان اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحريرمحضر بالواقعة، بضبط جمركي رقم 36 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

اقرأ أيضًا : عاجل | نيابة النقض توصي بتأييد إدراج أبوتريكة على قوائم الإرهاب

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك السيد كمال نجم، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.