الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: أكاديمية التدريب مستعدة لاستقبال أئمة من كل دول العالم

حلقة نقاشية بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والدعاة
حلقة نقاشية بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والدعاة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،:( إن الهدف من إنشاء أكاديمية تدريب الأئمة والواعظات هو التدريب النوعي التراكمي)، متابعًا: "لم نستثنِ أحدًا من التدريب، فكل من يعمل في الوزارة يمرُّ باختبارات ودورات تدريبية".

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية وحوارية عُقِدَت اليوم الأحد، بأكاديمية الأوقاف الدولية؛ لتدريب الأئمة والواعظات في أكتوبر، بحضور وفود 35 دولة مشاركة فى المؤتمر الدولي لحوار الأديان والثقافات؛ الذي انطلق أمسِ السبت.

وأضاف جمعة :(أن ضيق الأفق الثقافى كان مشكلة كبيرة، في كل المجالات، وكثير من الصدامات الفكرية جاءت نتيجة الانكفاء على الذات، ومن هنا عملت الأكاديمية على توسيع دوائر المعرفة والتدريب، وتم توقيع بروتوكولات مع 22 جامعة؛ لتدريب الأئمة والواعظات في علم النفس والإعلام، بالإضافة للبروتوكول مع الهيئة الوطنية للإعلام، والاهتمام باللغات الأجنبية، وجارِ الإعداد مع وزارة التعليم العالي؛ لحصول الأئمة على منحٍ؛ لدراسة الماجستير والدكتوراه في الدراسات الإسلامية باللغات فى دول مختلفة.

وأوضح وزير الأوقاف:"الهدف الأساسي من الأكاديمية هو التنوع الثقافي والنوعي ولدينا مركز آخر فى الإسكندرية"، مضيفًا: "هذه الأكاديمية ليست فقط للمصريين ولكن يسعدنا تدريب واستضافة الأئمة من أي دولةٍ".

وقال وزير الأوقاف:"حال وجود متدربين من دولة أخرى يتم ضم إليهم مجموعة من الأئمة والواعظات المصريين وتكون دورة مدتها أسبوعين؛ ليحدث تبادل الثقافات والرؤى، ويتم التركيز على قضايا التجديد والعلوم الإنسانية واللغة العربية.

اقرأ أيضًا:

رئيس جامعة الأزهر يكشف لـ”الطريق” موعد الإعلان عن الخريطة الزمنية وخطة التيرم الثاني