الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”الرئيس السيسي حاسس بحالنا”.. أصحاب المعاشات يتحدثون لـ”الطريق” بعد قرار الزيادة 13%

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

بقلب لين رحيم، ينظر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البسطاء من المواطنين، ويسعى جاهدًا لتحقيق كل سبل الحياة الكريمة لهم، وخير مثال على ذلك، هو زيادة مستحقات أصحاب المعاشات، بنحو 13% بتكلفة 31 مليار جنيه.

 

"الطريق" يتحدث مع أصحاب المعاشات، ليكشف عن آراءهم في الزيادة التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بشأنها.

محمد أبو النصر: الرئيس السيسي بيحاول توفير كل الخدمات للمواطنين

 

يقول محمد أبو النصر، صاحب معاش، والذي كان يعمل في إحدى مؤسسات الدولة، إن ما يسعى الرئيس السيسي لتحقيقه من رخاء للشعب المصري، أمر غير مسبوق من قبل، كونه يحاول جاهدا في توفير كل الخدمات للمواطنين وييسر عليهم أمور حياتهم.

اقرأ أيضًا: للزواج أو بناء منزل.. تفاصيل 5 قروض ميسرة من بنك ناصر

وأوضح الرجل السبعيني في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه عندما خرج على المعاش كان يتقاضى معاشا قدره 1000 جنيه، وكان يسعى من خلاله توفير العلاج اللازم له، إلا أنه عقب تولي الرئيس السيسي بلغ معاشه الضعف "2000 جنيه"، وهو ما مكنه من توفير متطلباته من علاج له ولزوجته.

 

وأعرب "أبو النصر" عن سعادته بقرار رئيس السيسي بزيادة المعاشات، قائلاً: "الرئيس السيسي حاسس بالناس وبيحاول بكل الطرق يحل أزماتهم ويوفر لهم كل الطلباتهم".

اقرأ أيضًا: فقد بصره بسبب ”الفسيخ”.. محطات في حياة المناضل البدري فرغلي

 

حسن أحمد: الرئيس السيسي بيذلل العقبات علشانا

ومن جانبه، قال حسن أحمد، صاحب معاش، والذي كان يعمل عامل في إحدى مصانع الغزل والنسيج، إن ارتفاع الأسعار كانت تشكل أزمة كبيرة بالنسبة له ولأسرته لعدم قدرته على توفير كل متطلباتهم، إلا أن الرئيس السيسي يذلل كل العقبات بتخفيض أسعار الخضراوت والفاكهة للتسهيل على البسطاء.

اقرأ أيضًا: السيسي يكلف التأمينات الاجتماعية برفع معاناة أصحاب المعاشات

وأضاف الرجل الستيني أن زيادة المعاشات، تدل على المعرفة الجيدة من الرئيس السيسي بالحالة المادية التي يعيشها أصحاب المعاشات، ولذلك يسعى لتحسينها، معربًا عن سعادته بالزيادة التي ستساعده على المواجهة الأعباء المالية التي يعيشها.

اقرأ أيضًا: تأجيل نظر دعوى تفسير حكم العلاوات لأصحاب المعاشات لـ 11فبراير