الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الزراعى: توفير مدخلات الإنتاج والميكنة لدعم الفلاح

رئيس البنك الزراعي
رئيس البنك الزراعي

أعلن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، خلال بيان له اليوم الأحد 21 مارس 2021، بدء إعادة هيكلة وتطوير الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، من خلال خطة شاملة، تهدف لتعزيز قدراتها في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للفلاحين، والمنتجين بوجه خاص، وبوجه عام للقطاع الزراعي.

وتابع فاروق، أنه سيتم تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة، وسيتم توكيل عدة مهام للمجلس، بهدف تفعيل نشاط الشركة من جديد، معلنا عن إطلاق مشروع رائد لإنشاء مركزين رئيسين تابعين للشركة لتقديم كافة خدماتها على أحدث مستوى، في محافظتي المنيا والبحيرة.

 كما سيتم ضم المركزين فرعين للبنك الزراعي المصري لتقديم الخدمات المصرفية والتمويلية وتقديم كافة أوجه الدعم والتمويل لصغار المزراعين من عملاء الشركة وسكان المحافظتين .

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن إعادة الهيكلة، جاءت وفقا لتنفيذ تعليمات محافظ البنك المركزي، طارق عامر، والذي شدد على ضرورة أن تؤدي الشركة دورها في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للقطاع الزراعي والانشطة المرتبطة به، إضافة إلى ذلك دعم ومساندة المزارعين وأصحاب المشروعات الزراعية من خلال توفير مستلزمات الإنتاج من البذور والمبيدات والأسمدة "مدعمة وغير مدعمة" وغيرها من مدخلات الإنتاج، على توفير الميكنة الزراعية وفتح منافذ تسويقية للمنتجات الزراعية في كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا: رئيس متحف الحضارة يكشف تفاصيل نقل موكب المومياوات الملكية (فيديو)

وأضاف "فاروق"، أن تطوير الشركة هو أحد محاور خطة التطوير الشاملة التي يشهدها البنك، لكي يعزز دوره الوطني كمؤسسة مصرفية تنموية، متخصصة في التنمية الريفية وتمويل الزراعة والقطاعات المرتبطة بها إلى جانب تقديم الخدمات المصرفية والمالية المرتبطة بمبادرات دعم المزارعين والفلاحين.