الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر أخبار حادث قطار سوهاج.. قوى الشر تتلاعب في أرقام الضحايا (صور وفيديو)

آخر أخبار حادث القطار
آخر أخبار حادث القطار

لا يتوقف البحث عن آخر أخبار تصادم قطار سوهاج، والذي أودى بحياة العشرات وإصابة المئات، والتي كان آخرها ما نُشر عن ارتفاع أعداد وفيات حادث تصادم قطاري سوهاج لأكثر من 400 حالة.

ونفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تلك الأنباء عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى أكثر من 400 حالة، قائلة إن قوى الشر تقف وراء تلك الشائعات المغرضة، وأن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، فالإصابات ارتفعت فقط من 165 لـ 185 بعدما تم التدقيق وتعديل أعداد الوفيات.

آخر أخبار حادث القطار

وأكدت زايد في تصريحات تليفزيونية، أنها تتوقع خروج 30 حالة خلال الساعات القادمة، لافتة إلى أن باقي الإصابات تستحق البقاء لمدة أخرى في المستشفى، لأنها إصابات بالرأس ونزيف داخلي، بالإضافة إلى 116 حالة إصابة كانت عظام وكسور واحتاجت جبس، وهي الحالات التي ستبقى في المستشفى لمدة 48 ساعة فقط.

وكانت هيئة السكك الحديدية أعلنت عودة حركة القطارات مرة أخرى بشكل طبيعي على جميع الخطوط في الوجهين القبلي والبحري، خاصة خط الصعيد بعد انتشال حطام قطاري سوهاج، وأن هناك تعليمات مشددة لجميع قائدي القطارات بتوخي الحذر، والحرص على وصول الرحلة بسلام، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

ومن جانبه، أكد كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن سائق قطار سوهاج الذي صدم القطار المتوقف كان بجواره مساعده، وهو مصاب في الوقت الحالي وموجود في مستشفى سوهاج العام، ويدعى "أبوالحجاج"، وزاره أمس.

وأوضح الوزير خلال تصريحات تليفزيونية أنه أجرى حوارا مع السائق الذي أكد له أنه لم يسمع التحذيرات ولم يلحظ السيمافورات الأصفر، إلا أن كل التفاصيل قبل الحادث مسجلة وسيجري الرجوع إليها خلال التحقيقات لاكتشاف ملابسات الحادث.

وزير النقل يطالب المواطنين باتباع سلوكيات إيجابية

وكان الوزير طالب خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الوزراء، الركاب والمواطنين باتباع التعليمات عند ركوبهم القطارات والابتعاد عن بعض السلوكيات غير الإيجابية، حفاظًا على أرواحهم وسلامتهم وتجنب الحوادث.

اقرأ أيضا: هل تقف لعنة الفراعنة خلف الحوادث الأخيرة في مصر؟

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن هناك تحديث مستمر لأرقام الضحايا والمصابين التي كانت تقديرية في البداية، ثم أصبحت أكثر دقة، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيس وجه بسرعة صرف التعويضات لأسر الضحايا ورعاية المصابين وسرعة تأهيلهم، فضلًا عن سرعة الرعايا لهم وصرف معاش لهم لن أصيب بالعجز.

موضوعات متعلقة