الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:10 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إقالة مدرب منتخب جنوب إفريقيا.. هل يكون موسيماني البديل؟

موسيماني ومدرب جنوب إفريقيا
موسيماني ومدرب جنوب إفريقيا

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إقالة موليفي نتسيكي المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم من منصبه، بعد فشل التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وفشل منتخب جنوب إفريقيا في الوصول للنسخة المقبلة، من كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة من السودان في الجولة الأخيرة من التصفيات بهدفين دون رد، رغم حاجته للتعادل فقط لضمان الصعود.

وكتب اتحاد جنوب إفريقيا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "قررنا إقالة مدرب المنتخب موليفي نتسيكي، وسنعلن عن التفاصيل لاحقًا".

وشهدت الأيام الأخيرة ارتفاع الأصوات المطالبة بتعيين بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا لإنقاذ حلم الأولاد في التأهل لكأس العالم 2022.

وتعالت أصوات الجماهير والصحفيين في جنوب إفريقيا، المطالبة بإسناد مهمة تدريب المنتخب لبيتسو موسمياني، بعد نجاحه الفترة الأخيرة مع الأهلي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعد غياب 7 أعوام، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا: عودة وليد سليمان.. قائمة الأهلي لمواجهة المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا

وطالبت العديد من الجماهير بيتسو موسمياني بالرحيل عن الأهلي وتولي تدريب منتخب جنوب إفريقيا، لإنقاذ المنتخب قبل تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022.