الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انسحاب الأندية المغربية من البطولات الإفريقية لليد.. رد صادم من تونس

كرة يد
كرة يد

كشف الجانب التونسي عن موقفه من القرار الصادر في وقت سابق اليوم الإثنين، من الاتحاد المغربي لكرة اليد، بعدما أعلن انسحاب الأندية الممثلة لأسود أطلس من البطولات الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها تونس في المدّة الحالية.

ويأتي انسحاب الأندية المغربية من البطولات الإفريقية التي تنظمها تونس، بعد خلافات سياسية بين البلدين تمت إثارتها في المدّة الأخيرة، التي أثرت بدورها على الجوانب الرياضية.

وأكد الاتحاد المغربي على انسحاب نادي وداد سمارة من المشاركة في البطولة العربية للأندية، التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 17 حتى 27 من شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة لانسحاب رجاء أغادير من البطولة الإفريقية للأندية، التي كان سوف تنطلق يوم 28 سبتمبر حتى 10 أكتوبر الذي يليه.

وتستضيف تونس البطولتين بمشاركة عدد من الأندية التي كانت قد أعلنتهما في وقت سابق، حيث يشارك في البطولة العربية 9 أندية (مع احتمالية استبعاد أندية ليبيا على خليفة الأزمة الأمنية).

اقرأ أيضًا: مواعيد مباريات مصر في بطولة إفريقيا لناشئي اليد

رد صادم من تونس على بيان الجامعة المغربية

وكشف الجانب التونسي عن موقفه، حيث أكدت الصحف التونسية نقلًا عن اتحاد اليد إن الأندية المقرر مشاركتها في بطولة العرب 9 أندية فقط وهم: (الترجي - الإفريقي من تونس) - الزمالك - الشارقة الإماراتي - (الكويت - السالمية من الكويت) - (شبيبة أمل - مولودية الجزائر من الجزائر) أهلي طرابس الليبي والمهدد بالاستبعاد.

وأشارت الصحف التونسية إن الاتحاد المغربي لكرة اليد لم يرسل خطابًا رسميًا لطلب المشاركة في البطولة من الأساس، ولذلك بيانًا الصادر اليوم خالف المعايير الرياضية.