الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزى: استمرار التعامل بجميع العملات.. وتشمل الجنيه الورقي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال البنك المركزي المصري اليوم، اليوم الجمعة، إن العملات الورقية مستمرة في التعامل بلا استثناء، نافيا صحة ما تم تداوله حول إلغاء التعامل بفئة الجنيه الورقي.

كان البنك المركزي قد أعلن مطلع الأسبوع الماضي استمرار حظر إصدار العُملات المشفرة أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، مؤكدًا اقتصار التعامل داخل جمهورية مصر العربية على العُملات الرسمية المعتمدة لدي البنك المركزي المصري فقط.

ويُهِيب البنك المركزي المصري بالمتعاملين داخل السوق المصري توخي الحذر الشديد، وعدم الانخراط في التعامل بالعُملات غير الرسمية مرتفعة المخاطر.

اقرأ أيضا: التضامن: توفير شقة وبطاقة تموين لخريجي دور الأيتام عند الزواج

جدير بالذكر، أن FinTech Egypt التابعة للبنك المركزي المصري نظمت حفل ختامي عن بعد للاحتفال بالفائزين من طلاب الجامعات المشاركة في مبادرة FinYology- FinTech for Youth التي تم اطلاقها في فبراير 2020 لرعاية المواهب الشابة وتشجيع طلاب الجامعات في التخصصات ذات الصلة لتقديم حلول ابتكارية واعدة في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك بمشاركة ممثلي البنك المركزي والجامعات والبنوك المشاركة في المبادرة، لتكريم المجموعات الفائزة من كل جامعة.