الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:44 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عقار جسر السويس المنهار.. تجديد حبس 8 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات

برج جسر السويس المنهار
برج جسر السويس المنهار

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام، اليوم السبت، حبس 8 متهمين في انهيار برج جسر السويس في منطقة عمر بن الخطاب، والذي نتج عن وفاة 24 شخصًا، وإصابة 25 آخرين، لمدة 15 يومًأ علي ذمة التحقيق.

كانت النيابة العامة تلقت، في وقت سابق، إخطارًا من إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بانهيار برج سكني بدائرة قسم شرطة السلام أول، ما نتج عنه وفاة وإصابة عددٍ من السكان، وتواجدهم تحت أنقاضه، وعلى الفور انتقلت لمعاينته وتبينت عمليات بحث إدارة الحماية المدنية، عن المصابين والجثامين وإسعافهم، وآثار هدم بالعقار وتلفيات بسيارتين في محيطه.

تحقيقات المباحث

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، بعد انتهاء أعمال البحث والإنقاذ المجراة بالبرج السكني، حتى يوم الأحد الموافق 28 من شهر مارس الجاري عن وفاة 24 شخصًا وإصابة 25 آخرين، وفقدان آخرٍ من جراء الحادث.

وانتقلت على الفور النيابة العامة إلى مستشفيات السلام العام، و"عين شمس التخصصي" و"معهد ناصر" لمناظرة جثامين الضحايا، والاطلاع على تقارير المصابين الطبية.

اقرأ أيضًا: إصابة شخصين في انهيار منزل في قنا.. والنيابة تبدأ التحقيق

كما سألت النيابة العامة، عددًا منهم مِمَّن سمحت حالاتهم الصحية بسؤالهم، فتواترت شهادتهم على وجود مصنع ملابس ببدروم العمارة، والطابق الأرضي، وإصدار الجهة الإدارية في الفترة الأخيرة، قبل حادث الإنهيار، قرارًا بغلقة لأنه بدون ترخيص، وتحولّه إلى منفذ لبيع الملابس بعد غلقة.

وأكدوا أن صاحب العقار المنهار، كان يجري حتى وقت وقوع الحادث أعمال تركيبَ رخام في مدخل السلم، وقد اتهم بعضٌ من أهالي المتوفين والمصابين في الحادث في التحقيقات صاحب العقار بتسببه بإهماله في انهياره.

اقرأ أيضًا: سقوط عصابات سرقة السيارات والدراجات البخارية بأربع محافظات