الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

هاشتاج ”#مع_الملك” يتصدر تويتر بالأردن

الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية
الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية

تصدر هاشتاج "#مع_الملك"، تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة الهاشمية الأردينة، وذلك بعد الأحداث التي شهدها أمس السبت، وجاء التريند "#الا_الاردن_واستقراره" هو الآخر في السياق ذاته، كدعما للحكومة والملك عبد الله بن الحسين، بالإضافة إلى هاشتاج (القيادة الهاشمية).

 

ويرصد "الطريق" ردود أفعال رواد تويتر بالأردن كما يلي:

يقول محمد "الأولوية لامن الأردن واستقراره، فكونا من أجندات باسم عوض الله المشبوهة والطموحات الشخصية التي يستغلها أعداء الأردن، ولنترك الاجهزة الأمنية تنهي عملها وتحقيقاتها حماك الله وطني الغالي من شر الحاقدين".

وغردت سالي سيف، "حجم المؤامرة المحاكة ضد الوطن كبيره وتصريح الأمير حمزة يؤكد هذه المؤامرة التي تتعامل معها الأجهزة الأمنية.. كما أنه تصوير الأمير للأردن بهذا الشكل يجعله ظالم للأردن وأهله".

 

أما عن الفارس الأردني فغرد هو الآخر، "بعد ما اتضحت الأمور كلها إشاعات وللأسف تبقى ما تسمى المعارضة الخارجية الدنيئة تؤثر على وعي البعض من المواطنين الشرفاء من غير إدراك، لما يتعرض له وطننا الغالي من مؤامرات قذرة لزعزعة أمنه واستقراره فقط على مواقع التواصل الاجتماعي".

في سياق متصل، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن مصر تعرب عن تضامنها الكامل ودعمها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وقياداتها الممثلة في الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أى محاولات للنيل منها.

وأشار "راضي"، إلى أن مصر وقيادتها تؤكدان على أن أمن واستقرار الأردن الشقيق هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

ومن جانبها، أعلنت دولة الإمارات في بيان لها تضامنها الكامل مع الأردن، ومساندتها التامة لكل قرارات العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحفظ على أمن واستقرار المملكة.

من جهتها شددت اليمن، دعمها المطلق ووقوفها التام مع كافة القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والتأكيد على متانة العلاقات بين الشعبين.

اقرأ أيضا: السعودية تؤكد دعمها لحكومة الأردن

في الوقت الذي دعمت الكويت في بيان لها مساء أمس السبت الأردن وتأييدها لكل قرارات الملك عبد الله الرامية للحفاظ على أمن الأردن مع التأكيد على أن أمن الأردن جزء لا يتجزأ من أمن الكويت.

كما أشار العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وقوفه وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله الثاني لنزع فتيل زعزعة الاستقرار في البلاد.

في سياق مواز أكد الديوان الملكي السعودي الوقوف بجانب الأردن ومساندتها بكل إمكاناتها لكل قرارات الملك عبد الله الثاني.

بدوره أوضح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساندة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في القرارات التي اتخذها الملك عبدالله الثاني لحفظ أمن الأردن وضمان استقراره.