الجمعة 27 نوفمبر 2020 02:10 صـ 11 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الاقتصاد

العاهل الأردني: الصناعات الدوائية مستعدة للمساهمة في توفير لقاح كورونا

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، على ضرورة التصدي للتداعيات العالمية الإنسانية والاقتصادية لجائحة كورونا، خصوصا في مجالات حيوية كالأمن الغذائي، والفقر، والبطالة، والتعليم.

اقرأ أيضا: لتوفير لقاح كورونا.. رئيس روسيا يستجيب لملك السعودية

مجموعة الـ20

وتمثل الدول الأعضاء، الحاضرة في اجتماع اليوم في مجموعة العشرين، مجتمعة، حوالي 85% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية بما يقدر بـ75%.

ولفت ملك الأردن، خلال مشاركته اليوم السبت، كضيف شرف في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي تعقدها المملكة العربية السعودية افتراضيا، إلى ضرورة العمل لضمان التوزيع العادل والفعال للقاحات كورونا لتكون متاحة للجميع، مؤكدا أن قطاع الصناعات الدوائية في الأردن على أهبة الاستعداد للمساهمة في هذه المهمة.

وأشار العاهل الأردني إلى أن الأردن الذي يعد ثاني أكبر مستضيف للاجئين في العالم بالنسبة إلى عدد السكان، يولي اهتماما خاصا لحمايتهم خلال هذه الجائحة التي عصفت بالكوكب، مشددا على ضرورة حماية الفئات الأكثر ضعفا حول العالم كاللاجئين والأسر التي تعيش تحت خط الفقر، موضحا أنها مسؤولية دولية.

ودعا العاهل الأردني، قادة دول مجموعة العشرين إلى "إعادة ضبط العولمة" لتدعيم التعاون والتكامل الدولي، وإصلاح النظم الاقتصادية العالمية للوصول إلى تعافٍ أكثر عدلاً وشمولاً.

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين المملكة العربية السعودية مجموعة العشرين الطريق الاقتصاد