الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”زيكو مرقص” رسام صعيدى يحلم بالإلتحاق بكلية الفنون الجميلة

زيكو مرقص
زيكو مرقص

ساعياً وراء حلمه رغم الصعاب متخطياً حواجز قريته البسيطة لتصل رسوماته وموهبته إلى قلوب متابعيه، وضع طاقته فى كل خط يرسمه على الورق لتظهر لوحة فنية خاطفة للأبصار، عمل على تطوير موهبته فى سبيل النجاح والتحديات حتى يصل لهدفه بأن يكون من أشهر رسامين الوطن العربي.

والتقت عدسة "الطريق" بالرسام الشاب زكريا كميل والشهير بـ "زيكو مرقص" صاحب الـ17 عاماً وابن قرية الروضة بمركز ملوى بمحافظة المنيا، ليتحدث عن موهبته فى عالم الرسم قائلاً: أنا الأن طالب بالثانوية الفنية، ظهرت موهبتى بالرسم وأنا بعمر الـ 10 سنوات، بدأت ارسم باحترافية لعام 2010.

من تقليد الرسومات بالرصاص إلى الرسم بالفحم والألوان

وأكمل "زيكو" فى بداياتى كنت أقوم بتقليد الرسومات إلى أن تتطورت موهبتى ورسمت بأقلام الفحم والألوان، مضيفاً شاركت فى مسابقات الرسم وحصلت على المراكز الأولى وتم تكريمى من وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف الرسام الذى دعمنى فى مسيرتى الفنية هم أهلى وأصدقائى، كما أن قدوتى بالرسم هو ليوناردو دا فينشى من كتابة نظرية التصوير، وأطمح أن التحق بكلية الفنون الجميلة فهى أسمى أهدافى وأحلامى بالحياة، وفى هذا الوقت سأشعر بالسعادة وأعرض لوحاتى فى معرض القاهرة.

وتابع سبق وشاركت فى مسابقة "موهبتى" بملوى وفزت بالمركز الأول، كما شاركت بلوحة بمناسبة عيد الأم وقتها، طريق الرسم والموهبة ممتلئاً بالصعاب ولكنى تحديت ذلك، ففى البداية كان رسم البورترية صعب للغاية ويأخذ ساعات عديدة لتنفيذه، أما الأن يأخذ رسم البورترية ساعتين، وبكل سهولة.

اقرأ أيضا: دوام الحال من المحال..مايك تايسون ومحمد علي كلاى على كراسى متحركة

وأنصح كل من يمتلك موهبة بالسعى وراء تطويرها، واتخاذها كمشروع رزق له بعد ذلك بخلاف دراسته، كما أنصحهم بعدم الإستسلام للتعليقات السلبية، والإستمرارية فى السعى وراء تحقيق الأهداف وهذا ليس بأمراً صعباً.