الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب وصوله إلى الجزائر.. الشباب أبرز أهداف ماكرون في زيارته الرسمية

الرئيس الجزائري ونظيره الفرنسي
الرئيس الجزائري ونظيره الفرنسي

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الجزائر قبل قليل، وذلك في زيارة رسمية من المقرر أن تستمر لثلاثة أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن يستهدف الرئيس ماكرون من زيارته للجزائر، "إعادة بناء" العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويشار إلى أن طائرة الرئيس إيمانويل ماكرون، هبطت في الساعة 15,30 (14,30 بتوقيت جرينيتش) في مطار هواري بومدين بالعاصمة، وفي ذلك الأثناء قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإستقبال ماكرون، الذي يرافقه خلال الزيارة وفد كبير يضم 7 وزراء.

والجدير بالذكر أن زيارة ماكرون للجزائر، تأتي بعد أقل من عام على أزمة دبلوماسية استمرت لأشهر بين البلدين، وأثارت توترات ما بعد الاستعمار.

ويذكر أن الرئيس الفرنسي كان عازما على توجيه هذه الزيارة نحو "الشباب والمستقبل" ، حيث أنه من المقرر أن يلتقي مع رواد أعمال جزائريين شباب، وذلك قبل أن يتوجه إلى وهران الواقعة في الغرب، وهي ثاني مدن البلاد المشهورة بروح الحرية التي جسدتها موسيقى الراي في الثمانينيات.

وسبق وأوضحت الرئاسة الفرنسية، أن "هذه الرحلة ستساعد في تعميق العلاقات الثنائية التي تتطلع إلى المستقبل، وتعزيز التعاون الفرنسي الجزائري في مواجهة القضايا الإقليمية ،ومواصلة العمل على تضميد الذكريات".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي على أثر دعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك خلال رسالة تهنئة بعث له بها بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية في أبريل الماضي.

اقرأ أيضا:الرئيس الفرنسي يسعى لإصلاح العلاقات مع الجزائر في زيارته الرئاسية