الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعر تذاكر متحف الحضارة للمصريين والطلبة 2021.. مفاجآت وخصومات من الدولة

سعر تذاكر متحف الحضارة للمصريين والطلبة 2021
سعر تذاكر متحف الحضارة للمصريين والطلبة 2021

يبحث ملايين الأشخاص في مصر ودول العام عن أسعار تذمرة متحف الحضارة، عقب موكب المومياوات الملكية، المهيب الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي وغططته 200 دولة على مستوى العالم، والذي يضم 22 مومياء، من المتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك من خلال موكب مهيب.

 

سعر تذاكر متحف الحضارة للمصريين والطلبة 2021

وتم تدشين منصة حجز التذاكر على شبكة الإنترنت للمتحف القومي للحضارة، استعدادا لاستقبال المتحف القومي للحضارة المصرية للجمهور، إذ يعطي كافة الإمكانيات لخدمة الزائرين وأهم الأنشطة التي يقوم بها ليتم التواصل بينه وبين الجمهور.

 

اقرأ أيضا: وزير السياحة: سقنن راع قائد الملوك في رحلتهم الأخيرة إلى متحف الحضارة

 

ووفق الموقع الرسمي الذي تم تدشينة في وقت سابق، فإن أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة بعد حفل موكب نقل المومياوات الملكية كالتالي:

 

(200 جنيه للأجنبي - 100 جنيه للطالب الأجنبي - 60 جنيهًا للمواطن المصري - 30 جنيهًا للطالب المصري).

 

وتكون أسعار الجراجات بالمتحف القومي للحضارة على النحو التالي:

 

(30 جنيها للسيارة الملاكي - 40 جنيهًا للكوستر - 50 جنيهًا للأتوبيس).

 

والموقع الرسمي للمتحف يتضمن كافة تفاصيل المتحف باعتباره بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلي أو العالمي، وفق تصريحات من الدكتور أحمد غنيم رئيس الهيئة الاقتصادية لمتحف الحضارة.

 

ويسعى المتحف لتفعيل أهداف السياحة وتوصيل رسالة عن إحياء التراث ونشر الوعي الثقافي والأثري المتفرد بين طبقات المجتمع المختلفة المشاركة المجتمعية بين مختلف الأجيال.

 

ويوضح الدكتور أحمد غنيم رئيس الهيئة الاقتصادية لمتحف الحضارة، أن قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة، التي تم نقل الملوك لها امس بتشريف من الرئيس السيسي، أشبه بالمقبرة، وتوجد لوحة الشرف مع عرض بعض المعلومات حول كل مومياء وبيانات الأشعة المقطعية التي توضح طريقة وفاة كل ملك وملكة.

 

سعر تذاكر متحف الحضارة للمصريين والطلبة

ولفت الدكتور أحمد غنيم رئيس الهيئة الاقتصادية لمتحف الحضارة، إلى أن القاعة المركزية بالمتحف قاعة ضخمة تحكي حضارة مصر العظمى على مدى التاريخ البعيد الذي لم يعهده العالمن منذ 35 ألف عام قبل التاريخ مرورًا بالعصور الفرعونية والإغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية والمعاصرة، حيث تضم ما يقرب من 1600 قطعة، وستكون في استقبال الجماهير من يوم الأحد المقبل الموافق 4 أبريل.

 

وأشار الدكتور أحمد غنيم رئيس الهيئة الاقتصادية لمتحف الحضارة، إلى تطبيق خصم 50% على أسعار تذاكر الدخول للمتحف خلال الأسبوعين التاليين للافتتاح.

 

وأسعار التذاكر للفرد المصري تبلغ 60 جنيهًا ومع تطبيق الخصم ستصبح 30 جنيهًا.

 

وأسعار التذاكر للطالب المصري والعربي بـ 30 جنيهًا مع تطبيق الخصم تصبح 15 جنيهًا.​