الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي 2021 الإعلان 14.. والاستعلام عن الفرز والتظلمات

شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ14
شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ14

حدد صندوق الإسكان الاجتماعى، برئاسة مى عبدالحميد، ويتبع وزارة الإسكان والمرافق، يوم الأحد 18 أبريل، فرصة أخيرة لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقف حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ14، من غير منطبق إلى منطبق.

وكشف الصندوق أنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق.

شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ14

اقرأ أيضا: أقوى تراجع في 2021.. أسعار صرف الدولار في البنوك اليوم الأحد

وشملت الدفعة الأولى للفرز والفحص أكثر من 90 % من إجمالي طلبات الحاجزين المُسددين والمُسجلين بعدد 276340 طلبا.

وتم تحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقا بالإعلان وكراسة الشروط.

وتم تحديد نتائج الفرز لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، وفق مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى.

وأسفرت نتائج الفرز لطلبات العملاء، عن مطابقة 187471 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 88869 طلبا للشروط بشكل مبدئي.

ويجري حاليا الانتهاء من فحص وفرز المستندات لـ27632 طلبا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.

الاستعلام عن نتيجة الفرز

وأشارت مى عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن، الأولى من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني من هنــــــــا.

ويقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه الذى ينحصر بين 3 احتمالات.

وأول الاحتمالات "مُنطبق"، وثانيها "غير مُنطبق" وأسباب عدم الانطباق، وثالثها "الرقم غير مُسجل"، وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم.

أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311"، وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات.

وسيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم.

ووفق التعليمات، لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم (الحد الأدنى والأقصى) وقت التقديم.

رابط استيفاء المُستندات

أما ما دون ذلك فيمكن للمواطن استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة خلال الفترة المحددة لتلقى التظلمات، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

ويتم إرسال طلب التظلم إليكترونياً فقط – وليس من خلال أي وسيلة أخرى – عن طريق إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب على الرابط هنــــا.

على أن يرفق به المستندات المطلوبة، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فوراً أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.