الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منى زكي وهند صبري ونيللي كريم .. نجمات أثرن ضجة بعد موكب المومياوات

منى زكي
منى زكي

تصدر اسم ثلاث نجمات خلال مشاركتهم في حفل موكب نقل المومياوات الملكية في رحلته عبر القاهرة من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، في الحدث الاستثنائي الذي لفت أنظار العالم أجمع، وهن منى زكي، ونيللي كريم، وهند صبري.

منى زكي

خطفت النجمة منى زكي أنظار الجمهور خلال حفل موكب انطلاق المومياوات، وأطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقب "حارسة الملوك"، حيث أسندت إليها مهمة فتح بوابات المتحف المصري القديم بميدان التحرير، وإطلاق إشارة البدء لموكب الرحلة الذهبية الذي ضم 22 من ملوك وملكات مصر.

وتألقت منى زكي إطلالة باللون الأزرق الملكي المصري، وألقت أول كلمة افتتاحية من أمام بوابة المتحف المصري القديم بميدان التحرير، قالت فيها، "إن المصريين القدماء صنعوا حضارتهم بإيمانهم وعقيدتهم مما زاد من قوتهم، وجيشهم كان أقوى جيوش الأرض، وعاشت آثارهم حتى الآن، وحضارتهم يتباهى بها التاريخ ويتباهى بها البشر وعلى مر الزمن ستظل طاقة الهام لكل البشر".

وجسدت منى زكي دور باعثة قرص الشمس، وقادت موكب من الأطفال، بالإضافة إلى أنها كانت النجمة الوحيدة المتواجدة في موكب الوداع، ومنحت إشارة الإنطلاق، لنقل 22 مومياء ملكية عبر شوارع القاهرة.

هند صبري

وظهرت هند صبري، بإطلالة مميزة باللون الأخضر، خلال فيلم تسجيلي قصير، بعنوان "تعالوا مصر"، وتحدثت خلاله عن عظمة الحضارة المصرية القديمة، في مدة لم تتخطى دقيقة واحدة.

وجاء ظهور هند صبري بعد موجة من الانتقادات، بعد أن أعلنت مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية، بسبب جنسيتها، حيث عارض البعض ظهور فنانة ليست من أصول مصرية، في حدث يترقبه العالم.

وعبرت النجمة التونسية، عن سعادتها بعد مشاركتها في الحدث الاستثنائي الذي شاهده العالم، حيث نشرت مجموعة من الصور من أمام الأهرامات، وصحبتها بتعليق: "هِبةُ اللهِ من قديمِ الزمانِ إنها مصرُ فانطلقْ يا لساني وتجاوزْ حدودَ شِعرٍ ووزنٍ رُبَّ حُبٍّ أقوى من الأوزانً"

نيللي كريم

فيما أطلت الفنانة نيللي كريم، بإطلالة فرعونية، مرتدية فستانًا طويلًا باللون الأبيض، في معبد الدير البحري التي بنته الملكة الفرعونية "حتشبسوت"، وقالت خلال كلمتها: "آلاف السنين والناس من كل الدنيا بتيجي هنا، عشان تزور الأثر العظيم ده، بُناه يعتبر معجزة معمارية لمهندس عبقري، ونقوشه وألوانه الزاهية وراهم ذوق فنان مبدع، معبد الدير البحري اللي بنته الملك حتشبسوت أشهر ملكات مصر والعالم القديم منذ 3500 سنة في حضن الجبل بغرب الأقصر".


تابعت: "حتشبسوت تشهد للمرأة المصرية بالشطارة والمهارة والحكمة والصلابة، في عهدها ازدهر البناء والتشييد، وتماثيلها وآثارها الرائعة موجودة حتى الآن في كل مكان، وهي أصل المثل المصري ست بـ100 راجل، "لإجابة هي اللي بسيطة، المصريين قدروا يبنوا الصرح العملاق ده بالفكر والمعرفة والمهارة، وقبل كل ده العقيدة والإيمان هما السر الحقيقي للخلود، مصريين بقى".

اقرأ أيضًا: قادت موكب المومياوات.. معلومات عن ميرال ماهيليان وعلاقتها بأمير كرارة (صور)

موضوعات متعلقة