الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يلتقى رئيس الوزراء اللبناني في ختام زيارته لبيروت

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مع سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المكلف، وذلك في حتام زيارته لبيروت.

كما أجرى وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا مع ⁧‫سمير جعجع‬⁩ رئيس حزب القوات اللبنانية، للتأكيد على الموقف المصري الداعم للبنان ومساندة مصر للجهود المبذولة للتغلب على أزمته الراهنة.

كما التقى وزير الخارجية، كلا من ⁧‫سليمان فرنجية رئيس تيار المردة‬⁩، و⁧‫سامي الجميل‬⁩ رئيس حزب الكتائب اللبنانية، ووليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يلتقي رئيس حزب الكتائب اللبنانية

وكان شكري، قد وصل اليوم، مطار بيروت في زيارة رسمية بهدف التأكيد على دعم مصر المتواصل للبنان وشعبه الشقيق، وشربل وهبة، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني على رأس مُستقبليه.

وبحث وزير الخارجية مستجدات الوضع في لبنان، مع نبيه بري، رئيس مجلس النواب، في ثاني محطات زيارته إلى بيروت.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يعقد مباحثات مشتركة مع مسئولين لبنانيين

وعقد وزير الخارجية مباحثات مشتركة مع الرئيس اللبنانب ميشال عون، معربا فيه عن أمله في أن تثمر الجهود المصرية عن نتائج إيجابية، خاصًة إذا ما توافرت إرادة حقيقية للخروج من الأزمة الحكومية.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يلتقي مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان

ونقل سامح شكري، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد فيها تضامن مصر مع لبنان، ودعمها للمساعي المبذولة لتشكيل حكومة جديدة، مشددًا على دقة المهمات التي ستلقى على عاتق الحكومة الجديدة لا سيما في مجال الإصلاحات الضرورية.