الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يعقد مباحثات مشتركة مع مسئولين لبنانيين

لقاء وزير الخارجية اليوم
لقاء وزير الخارجية اليوم

حمل السفير سامح شكري، وزير الخارجية، رسالة تضامنية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره اللبناني خلال لقاءهما اليوم بالعاصمة بيروت، تؤكد على حرص مصر بقيادتها السياسية على الوقوف بجانب لبنان في الخروج من أزمتها الراهنة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| السيسي لإثيوبيا: الخيارات كلها مفتوحة.. واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر

وأشار "شكري"، إلى أن زيارته الأخيرة للبنان منذ 8 أشهر، عقب فاجعة انفجار مرفأ بيروت، مؤكدا على مساندة المجتمع الدولي والإقليمي لبيروت في النهوض والتقدم خلال الفترة المقبلة على النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدولية، خاصة أزمة فيروس كورونا التاجي التي اجتاحت العالم.

وقال وزير الخارجية، إن هناك "انسداد سياسي" ولا يزال الجهد مبذولا في تشكيل حكومة من السياسين والخبراء الذي يمكن لهم خروج دولتهم وشعوبهم من الكبوات الحالية وتحقيق الاستقرار.

 

اقرأ أيضا: الرئيس اللبناني: نقدر دور مصر بقيادة السيسي في مساعدة بيروت

وأضاف السفير سامح شكري، أن هناك رباطا وثيقا بين شعبي مصر ولبنان، وخلال زيارته سيعقد مجموعة من اللقاءات لبحث سبل الخروج من الأزمة وعرض أفضل الحلول الدستورية والقانونية.

 

وحضر اللقاء عن الجانب المصري السفير في بيروت الدكتور ياسر علوي ومساعد وزير الخارجية السفير نزيه النجاري والمستشار في مكتب الوزير محمد عاطف والمستشار في السفارة المصرية في بيروت عبد الله زهدي.

موضوعات متعلقة