الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان صبحي «صداع»  في رأس شوقي غريب

رمضان صبحي
رمضان صبحي

رفض تكوين جبهة ضد محمد صلاح والشناوي يحدث أزمة حال انضمامه للأوليمبياد

يبدو أن الأزمات بدأت تطفو على السطح قبل بداية المعسكر الأخير للمنتخب الأوليمبي الذي يستعد خلاله لأليمبياد طوكيو 2021 .

وعلى الرغم من شخصية شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، القوية والتي تتميز بالتحكم في الأمور وعدم قدرة الجهاز المعان من فعل شئ دون الرجوع له ، إلا أن ازمات اللاعبين بدأت كالصداع في رأس "غريب" بسبب رمضان صبحي لاعب بيراميدز.

رمضان صبحي أصبح يمثل أزمة داخل معسكرات المنتخب الاليمبي على الرغم من عدم ضمه بتجمع مارس الماضي نظراً للإصابة التي تعرض لها ، خاصه مع تواجد عدد من لاعبي الأهلي الذين لم يستطيعوا نسيان الطريقة التي رحل بها اللاعب عن القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا: قبل قمة كرة القدم.. الأهلي والزمالك في صراع اليوم لحسم دوري اليد

ورفض لاعبو المنتخب الأوليمبى والمنتمون إلى الأهلى وهم طاهر محمد طاهر ،ومصطفى شوبير، وأكرم توفيق، وصلاح محسن، وأحمد رمضان بيكهام، ومعهم ناصر ماهر، فضلاً عن اللاعبين المعارين وهم عمار حمدى لاعب الاتحاد السكندرى، ومحمد عبدالمنعم المعار إلى سموحة، وأحمد ياسر المعار إلى سيراميكا كليوباترا، ومحمود الجزار المعار إلى الجونة، طاعة رمضان صبحى كابتن الفريق، والذى كان يطالبهم بعمل جبهة ضد قرارات "غريب" ورفض انضمام محمد صلاح إلى المنتخب الأوليمبى والذي يعتبر حجز مكاناً اساسياً بقائمة الفراعنة الشباب فى أوليمبياد طوكيو ضمن الثلاثة الكبار، وذلك حال موافقة ليفربول على المشاركة ، من أجل عدم حصول الفرعون المصرى على شارة القيادة ومنحها لرمضان صبحي .

وتبدو العلاقة متوترة بين رمضان صبحى وكل لاعبى الأهلى الموجودين فى المنتخب الأوليمبى، سواء الذين يلعبون حاليا فى الأهلى أو المعارون إلى أندية أخرى، أو الذين اقتربوا من الانضمام للفريق مثل محمود جاد حارس إنبى أو عمر رضوان حارس أسوان، حيث إن هناك تحالفا سريا جدا بين هؤلاء اللاعبين من أجل الموافقة والترحيب بمشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبى فى اوليمبياد طوكيو فى حالة موافقة ناديه ليفربول، مما يعتبر هدماً لمخطط رمضان صبحى الذى لا يزال يحلم بحمل شارة القيادة فى طوكيو التي ستقام الصيف المقبل.

ولا يزال رمضان صبحي يلقى تأييدا شديدا من بعض اللاعبين أمثال محمد عبدالسلام وأسامة جلال ومحمود مرعى ومحمد صبحى من أجل استمراره كقائد للمنتخب الأوليمبي، بالإضافة إلى ثنائى الإسماعيلى عبدالرحمن مجدى ومحمد صادق، وكريم العراقى لاعب المصرى البورسعيدى.

وفي سياق أخر ، يخشى محمد جابرحارس مرمى نادي انبي، و المنتخب الاوليمبي، من انضمام محمد الشناوي حارس النادي الأهلي، لقائمة الفراعنة بأوليمبياد طوكيو ، خاصه وأن ي حالة انضمامه سيكون الحارس الأساسي للمنتخب ، وسيحسب له أي انجاز يحققه المنتخب .
في الوقت الذي يتألق فيه محمود جابر بالدوري ، ويعتبر أحد الحراس الواعدين في مصر، ولكن الفرصة لن تتيح له حال انضمام الشناوي لمعسكر المنتخب.

وعلى صعيد أخر، شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل حول اعلان اتحاد الكرة تعيين البرتغالي نيلو فينجادا، كمديرا فنيا للجبلاية، خاصه بعد تخصيص مبلغ مليون جنيه كراتب شهري له في ظل معاناة خزينة الجبلاية وعدم صرف مرتبات عدد من الموظفين.

وعلم "الطريق" أن اتحاد الكرة اتق مع فينجادا على عدم تحديد شرط جزائي في عقده في حالة رحيلة سواء القرار سيكون للاتحاد او عن قراره الشخصي.

وتعرضت اللجنة الثلاثية للانتقادات بسبب تولي فينجادا مديراً فنياً للأتحاد، رغم تعيين الأجهزة الفنية لمنتخبات الشباب والناشئين وبالتالي لن يكون له أي دور داخل المنتخبات، في ظل رفض كلاً من حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، وشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، التدخل في عملهم وهو ما ينذر بحدوث أزمة داخل المنتخبات.