الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمة أب.. زوّج ابنته القاصر بعقد عرفي لثري عربي مقابل المال

ارشيفية
ارشيفية

لم ير فى ابنته سوي جسد، يباع لمن يقدر ثمنه، حتى إن لم تبلغ السن القانوني للزواج، فأصبحت زوجة بالتزوير وهي ما زالت قاصر، حيث ساق والد الطفلة "ف" ابنته لتزف لثري عربي مقابل مبلغ مالى، فقدمها له بعقد زواج عرفى مستغلاً صغر سنها، وعدم درايتها بالعالم حولها، ليقوم الثانى باستغلال جهلها والتعدي عليها جنسياً، ومعاشرتها معاشرة الأزواج التي لا تليق بطفلة فى سنها.

وشهدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة سائق متهم ببيع ابنته الطفلة لثري عربي، ومعاقبته بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: اشتعال النيران بشخصين في بورسعيد ”الأسطوانه انفجرت في الشقة”

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم "إبراهيم.ش"، سائق بشركة الحوامدية للسكر والصناعات التكاملية، اشترك مع آخر "صالح.ع" يحمل جنسية دولة عربية، هارب، فى تزوير عقد زواج عرفى للطفلة "ف" مستغلاً ولايته عليها وصغر سنها، فاستغلها جنسيا وقدمها إلى المتهم الثاني ليتزوجها وهي لم تبلغ السن القانوني للزواج ويعاشرها معاشرة الأزواج نظير مبلغ مالي واستغل المجني عليها الطفلة جنسيا بأن قدمها إلى المتهم الثاني لمعاشرتها جنسيا نظير مبلغ مالي.

وأضاف أمر الإحالة أنه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في هتك عرض المجني عليها الطفلة بغير قوة أو تهديد بأن استغل حداثة سنها وما له من ولاية عليها واتفق مع الثاني على أن يتزوجها وهي لم تبلغ السن القانوني لذلك ويعاشرها جنسيا.

واتضح خلال التحقيقات أن المتهم ارتكب جريمة تزوير وهى عقد الزواج العرفي لابنته والمتهم الثاني حيث أضاف تاريخ سابق إلى بداية العقد لإخفاء واقعة زواجها عرفيا قبل بلوغها سن الـ18 عاماً، ولم يكتف بل تعدى بالضرب على المجني عليها فأحدث بها الإصابات التي أعجزتها عن أداء أشغالها الشخصية مدة لا تزيد عن 20 يوماً، وعرض أمن وأخلاق وحياة المجني عليها الطفلة للخطر.

ووجهت النيابة العامة، للمتهم الثاني تهمة هتك عرض الطفلة ومعاشرتها معاشرة الأزواج وهي لم تبلغ السن القانوني والاشتراك مع والدها في زواجها عرفيا وهي قاصر وعرض أمن وأخلاق وحياة الطفلة المجني عليها للخطر.