الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاستئناف ترفض طلب المتهم في قضية ”طفلة المعادي”

المتهم متحرش بطفلة المعادي
المتهم متحرش بطفلة المعادي

رفضت محكمة الاستئناف، اليوم الإثنين 26 أبريل 2021، طلب رد المحكمة المقدم من دفاع المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، في القضية رقم 4056/ 7 لسنة 2021 جنايات المعادي والمقيدة برقم 171 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة، واستمرار المحاكمة امام نفس الدائرة 24 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بالقاهرة، برئاسة المستشار سامي زين الدين.

جدير بالذكر طلب دفاع المتهم في الجلسة السابقة بإحالته إلى مصحة النفسية لمعاناته من مرض نفسي، فيما قررت المحكمة رفض الطلب وأقرت بعقلانية المتهم ومسؤوليته عن أفعاله، وأمرت المحكمة إلغاء دفاع المتهم، وانتداب محامٍ آخر عن المتهم، فطلب الدفاع، اتخاذ إجراءات رد المحكمة وسمحت له هيئة المحكمة بذلك.

النائب العام

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر الأربعاء 21 ابريل 2021، بإحالة متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات محبوسًا إلى محكمة الجنايات.

وذكر بيان للنائب العام أن المتهم "تحايل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها".

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم بشهادة 4 شهود وأقوال الطفلة الضحية، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتان والطفلة الضحية، على المتهم أثناء عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

اقرأأيضًا: الإفراج عن 2674 من نزلاء السجون بمناسبة عيد تحرير سيناء