الإثنين 4 يوليو 2022 09:00 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة التوك شو

مجاهد: كورونا سبب إنهاء الدوري في سبتمبر.. ولا تأحيل لمباريات الأهلي إلا بشرط

احمد مجاهد
احمد مجاهد

كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أسباب الجدل حول موعد انتهاء الموسم الجاري من بطولة الدوري المصري الممتاز 2020-2021، والمقرر في سبتمبر المقبل.

 

وقال مجاهد في تصريحاته لقناة "اون تايم سبورتس": "تأخر انتهاء الموسم الجاري جاء بسبب انتهاء الموسم الماضي في وقت متأخر، بالرغم من ضغط المباريات وتلاحم الموسمين، بسبب جائحة فيروس كورونا التي عطلت النشاط في العالم أجمع".

 

وأضاف: "هي ظروف استثنائية، لا يلام عليها أي شخص كان، والآن نحن مٌجبرون على إنهاء الموسم الحالي من الدوري يوم 30 سبتمبر".

 

وتابع: "بعد ذلك لدينا مرحلة المجموعات في تصفيات كاس العالم، وفي حال تأهلنا سيكون هناك مباريات الصعود وبطولة كأس العرب، ثم بطولة أمم إفريقيا".

اقرأ أيضًا: عاجل | بيان رسمي من كاف قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وعن ضغط مباريات الأهلي، قال مجاهد: "مباراة المحلة مع الأهلي المقبلة هي مباراة الاول، بعدما خاض الفريقان مباراة الدور الأول في القاهرة، لهذا فالمباراة ستقام في المحلة، ثم مباراة الاتحاد بالإسكندرية قبل لقاء القمة أمام الزمالك بالقاهرة".

 

وواصل: "الحل الوحيد لمساعدة الأهلي، هو الموافقة على خوض مبارياته بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي، وهذا أيضا مشروط بموافقة الفرق التي سيواجهها إذا امتلكت هي الأخرى لاعبين في قائمة الأوليمبياد".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق الاهلي الدوري المصري احمد مجاهد المحلة فيروس كورونا
بنوووك