الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمات اليوم… ”خلية شقة الهرم وقاتل طبيب روض الفرج”

محاكمات اليوم- الطريق
محاكمات اليوم- الطريق

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء 4 مايو2021، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها إصدار الجنايات حكمها على قاتل طبيب روض الفرج، كما تنظر المحكمة العسكرية محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة بـ"خلية شقة الهرم".

خلية شقة الهرم

تشهد المحكمة العسكرية اليوم، محاكمة المتهمين في القضية 79 أمن دولة العليا، والمقيدة برقم 536 جنايات شرق عسكرية، والتي عرفت إعلاميًّا بـ "خلية شقة الهرم".

وكانت النيابة العسكرية قد قررت إحالة المتهمين في القضية رقم 79 لعام 2016 حصر أمن دولة عليا، والتي قيدت برقم 536 لعام 2020 جنايات شمال عسكرية والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية شقة الهرم"، إلى المحكمة العسكرية بتهمة تصنيع المواد المتفجرة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

وأوضحت التحقيقات عن قيام المتهمين بالانضمام لعناصر إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم بمحافظة الجيزة، استخدمتها جماعة إرهابية فى منطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي نتج عنها استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، إثر انفجار إحدى العبوات حال القبض عليهم.

قاتل طبيب روض الفرج

كما تصدر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة في العباسية، حكمها على المتهم بقتل طبيب بروض الفرج.

كانت نيابة شمال القاهرة الكلية، قررت إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لإتهامة بقتل الضحية عاطف عزمي، طبيب بشري على المعاش لسرقته.

ترجع تفاصيل القضية عندما تلقي قسم شرطة روض الفرج، بلاغا من "إ. ع"، 49 سنة، رئيس الشئون المالية بالتأمين الصحي، يفيد بالعثور على جثمان الضحية وبه إصابات عبارة عن جرح قطعي بالرقبة، وجرح قطعي بذراع اليد اليمني بداخل غرفته بجوار السرير.

وكشفت تحريات رجال المباحث وفحص الكاميرات في مكان الجريمة، أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم "و. م. ع"، وبمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق، بما أسفرت عنه التحريات إعترف أنه وراء ارتكاب واقعة قتل الضحية بقصد سرقته والانتقام منه على التحرش اللفظي بزوجته، والتي كانت تعمل خادمة عند الضحية.

واعترف المتهم أيضًا، أن زوجته كانت تعمل خادمة لدي الضحية، وأنها عملت لديه من خلال إحدى صديقاتها من نطاق سكنها، وأنها حال تدوين العنوان الخاص بالقتيل قام المتهم بالاحتفاظ بالعنوان معه، وترددت زوجته على سكن الضحية مرتين، الأولى لمقابلته والاطلاع على طبيعة الشغل والمرة الثانية للعمل بها، وأنها بعد عودتها من المرة الثانية، أخبرت زوجها أنها لن تتردد عليه مرة أخرى نظرا لعصبيته الشديدة وكثره متطلباته.

اقرأ أيضًا: عاجل| القبض على المتهمين بالسطو على مكتب بريد الشيخ زايد ”قبل الفطار”