الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل… 6 قرارات حكومية يبدأ تنفيذها اليوم لمواجهة كورونا

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

يبدأ، اليوم ولمدة أسبوعين، تنفيذ العديد من القرارات الحكومية التي أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وأقرها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أعلنت العديد من الهيئات والوزارات الالتزام بها، ويمكن تحديدها فيما يلي.

1 - إغلاق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والسينمات في الساعة التاسعة مساء مع استمرار خدمة "الدليفري".

2 - غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

قرارات حكومية تنفذ من اليوم

3 - حد استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك تنظيما لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما تعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

4 - غلق حدائق الحيوان والأورمان والأسماك وجميع الحدائق التابعة لوزارة الزراعة في القاهرة والمحافظات.

اقرأ أيضا: عاجل | بعد قرارات مجلس الوزراء.. انخفاض مؤشر إصابات كورونا في مصر (إنفو جراف)

5 - بالنسبة إلى صلاة العيد، يجري التعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بصلاة العيد فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، وأيضاً مع حظر اصطحاب الأطفال.

6 - إلغاء أية حفلات أو مؤتمرات أو اجتماعات أو فعاليات أو أفراح في الفنادق، والتي تقام بعدة شروط احترازية كالتالي:

شروط إقامة الأفراح في الفنادق

يذكر أن الأفراح كانت تقام بالعديد من الشروط والإجراءات الاحترازية مثل قياس درجة الحرارة للموجودين بلفرح أثناء دخولهم الفندق ومنع من لديه ارتفاع فى درجة حراراته عن المعدل الطبيعى من الحضور، ووجود معقمات وأدوات تطهير بصورة مكثفة داخل المكان المقام به الفرح.

وكان من الشروط كذلك أن يلتزم كافة العاملين بارتداء الكمامة والقفاز أثناء وجودهم بالفندق وحتى انتهاء الفرح، وعدم التزاحم على البوفية والعمل على قيام العاملين بوضع الطعام على الطاولة، وفي حال كان الطعام عبارة عن "أوبن بوفيه" يقوم العاملون بالفندق بتعبئة الأطباق للزبائن وفقا لمطالبهم.

من الشروط التي وضعت كذلك لإقامة الأفراح في الفنادق التباعد بين الترابيزات ووجود مسافات بينية بينها وترك مسافة بين الكرسى والأخر على الترابيزة الواحدة، وتوعية الحاضرين لعدم حدوث تجمعات كبيرة أثناء الفرح وضرورة اتباع الضيوف للإجراءات الوقائية والاحترازية، وحضور300 شخص كحد أقصى بالفرح شريطة ان يكون المكان الذى به الحفل يتسع لضعف هذا العدد.