الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وزير الداخلية يتابع إجراءات تأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اليوم الثلاثاء، إن رجال الشرطة مؤتمنون على حماية أمن وسكينة المواطنين والحفاظ على سلامتهم، ومن هذا المنطلق فإن متابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يجب أن تتم بمنتهى الجدية والالتزام دون تهاون، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه "توفيق"، مساعديه، بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء، حول التدابير الاحترازية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك أثناء اجتماع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، في مقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وتم التواصل مع جميع مديرى الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لبحث إستراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية لحماية أمن المواطنين.

وفى البداية، قدم وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، معرباً عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة وما تحقق من نجاحات بمختلف القطاعات الأمنية.

وزير الداخلية محمود توفيق

وتابع الوزير عبر "الفيديو كونفرانس"، مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، محاور خطط تأمين المواطنين خلال فترة العيد، ووجه بتكثيف الانتشار الأمنى بمحاور والشوارع ، ومتابعة غلق الشواطىء والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومنع إرتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

وأشار إلى أهمية مراعاة البُعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كل أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة بإعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، مؤكداً أهمية الدور الذى يضطلع به المواطنون فى مساندة الجهود التى يبذلها رجال الشرطة لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اليقظة الأمنية والانتشار الأمني المكثف لتأمين كل المنشآت الهامة والحيوية في الدولة، لاسيما خلال فترة العيد والمتابعة والتصدى بمنتهى الحسم لأي محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذى تنعم به البلاد.

وأشار وزير الداخلية إلى أهمية مواصلة الجهود الأمنية، لضبط حركة الأسواق وتكثيف الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجاري والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة تداول السلع.

كما أكد" توفيق"، على التواجد الأمني الميداني الفعال لكل المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية، وتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أى طارئ، ومواصلة الجهود فى شتى مجالات العمل الأمنى للحفاظ على ما تحقق من نجاحات.

اقرأ أيضًا: وزير الداخلية يهنئ رئيس الوزراء بعيد الفطر

وفى نهاية الاجتماع، أعرب" توفيق"، عن ثقته في رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لتحقيق رسالتهم الوطنية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار حفاظاً على ما تحقق من نجاحات على كل الأصعدة.