الجمعة 18 يونيو 2021 12:56 صـ 7 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | تخفيض أعداد المقبولين بالثانوية العامة.. التعليم تحسم الجدل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن ما تردد عن تخفيض أعداد الطلاب والطالبات المقبولين في الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، أمر غير صحيح ومجرد اجتهادات إلكترونية وشائعات مغرضة.

 

وأشار "شوقي"، في تعليق له على جروب "معا نستطيع" إلى أن أعداد الطلاب تكون محددة بعناية حتى يتم اختيار عدد كبير أو قليل في الفصول، منوها أن مديريات التعليم تقوم برصد عدد المقاعد في الفصول بالمرحلة الثانوية العامة ومجموع درجات الطالب في نهاية المرحلة الإعدادية؛ لرصد وحساب كم الطلاب المرغوب دخولهم والمتخرجين من مرحلة الثانوية.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، عدد طلاب الدفعة يتراوح بين 600 و 650 ألف طالب وطالبة تقريباً وهذا العدد ليس محددا بدقة.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي للمصريين عن سد النهضة: اطمئنوا.. حقوقكم لن يتم التفريط فيها

 

في سياق متصل، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، قرارًا وزاريًا رقم 60 لسنة 2021 بشأن منح المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي شهادة الصلاحية اللازمة لذلك، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين.

 

وأشار "شوقي"، إلى أن هذا القرار يشمل إجمالي 4133 معلما استوفوا متطلبات التنمية المهنية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر، أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، ومنهم عدد 3395 معلما من معلمي التعليم العام و738 معلما من معلمي التعليم الفني.

وزارة التربية والتعليم طارق شوقي وزير التعليم مجموع الثانوية تنسيق الجامعات فصول الثانوية
بنوووك