ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 02:46 صـ 13 رجب 1444 هـ

الإسكان: إنشاء 22 مدينة جديدة بمعايير عالمية

المدن الجديدة
المدن الجديدة

كشف المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل ملامح المدن الذكية الجديدة.

وقال خطاب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " الحقيقة" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "وزارة الإسكان تنفذ خطة التنمية المستدامة لمصر".

وأوضح متحدث بالإسكان: “التزايد السكانى غير المسبوق لابد أن يتوافق معه التخطيط العمرانى للدولة، وبالتالي لابد أن تجرى الدولة سريعا في هذا المجال”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان إلى أنه يتم العمل الآن على إنشاء 22 مدينة جديدة، ويتم فيها تطبيق معايير تنفيذ عالمية، كما يتم استخدام آخر ما توصل له علم الإنشاءات لتنفيذ المدن الجديدة.

وأكد متحدث الإسكان، أن هناك 8 مدن جديدة يتم تنفيذها في الصعيد، بحيث تكون المدن جاذبة للسكان والاستثمار لتوفير فرص عمل وبيئة نظيفة فضلا عن زيادة جودة حياة المواطنين.

وأشار إلى أن هناك 14 مدينة جديدة تم الانتهاء من تنفيذها بالفعل، وبدأت الحياة فيها وتعمل فيها المصالح الحكومية، وتم طرح وحدات سكنية بها.