الجمعة 28 يناير 2022 07:09 مـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

غدًا.. انطلاق الدورة الخامسة لـ ”أسوان السينمائي لأفلام المرأة”.. تعرف على تفاصيل الافتتاح

مهرجان أسوان لأفلام المرأة
مهرجان أسوان لأفلام المرأة

تستعد إدارة مهرجان "أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة" لانطلاق وافتتاح فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان غدًا الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وتحمل الدورة الخامسة من المهرجان اسم "دورة النيل"، وسيشهد حفل الافتتاح غدًا حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، بالإضافة إلى المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومجموعة من نجوم وصناع السينما.

وفيما يخص تفاصيل حفل الافتتاح المقرر له مساء الغد في مسرح مكشوف علي ضفاف النيل بفندق "توليب أسوان وسط" وذلك مع إتباع الإجراءات الاحترازية، وستتولى تقديم الحفل المذيعة آية الغرياني التي سبق وقدمت حفل نقل المومياوات الملكية والإخراج المسرحي سيكون لـ هشام عطوة، بينما يأتي الإخراج التلفزيوني ونقل الحفل على الهواء مباشرةً لـ المخرج عبد الرحمن نصر.

ويتضمن حفل الافتتاح الذي سيتم عرضه بشكل مباشر عبر شاشة قناة "نايل سينما"، تكريم الدكتورة مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرأة ومنحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، بالإضافة إلى تكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي ويتم منحها جائزة الريادة.

اقرأ أيضًا: وفاة المخرج أحمد المهدي بعد صراع مع المرض

ويشار إلى أن المهرجان سيكرم أيضًا كلًا من النجمة الفرنسية ماشا مريل، ودنيا سمير غانم، والنجمة إلهام شاهين، والمخرجة ساندرا نشأت، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري، والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار.

جدير بالذكر أن إدارة مهرجان "أسوان لأفلام المرأة" قررت إهداء الدورة الخامسة لاسم المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي والكاتبة الكبيرة كوثر هيكل.

فن الطريق مهرجان أسوان مهرجان أسوان لأفلام المرأة إلهام شاهين دنيا سمير غانم
بنوووك