الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:03 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

حكاية كتاب ”هاجر” من ”مضيفة جوية” إلى ”مذيعة أخبار”

كتاب مضيفة أخبار
كتاب مضيفة أخبار

في معرض الكتاب تتنوع الكتاب والمضامين، التي تناقش موضوعات مختلفة سواء في مجالات العلوم أو الأمور الحياتية، لتقديم أكبر قدر من الاستفادة للقراء، ولعل الكتابة هاجر سليمان، تتناول في كتابها "ضيفة أخبار" محتوى مهم عن أحلام الفتيات.

وتقول هاجر سليمان، صاحبة كتاب "مضيفة أخبار" إنها تشارك لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولكنها تمتلك ملكة الكتابة منذ سنوات عديدة، إلا أن التفكير في إصدار كتاب ومشاركتها في المعرض كان حديث العهد عليها.

وأضافت صاحبة كتابة "مضيفة أخبار" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن قصة مضيفة أخبار تتناول قصة حقيقية عن قصة حياتها، حيث كانت ذات يوم مضيفة طيران، ومع مرور الوقت أصبحت مذيعة أخبار، مبينةً أن الكتاب يتناول حكايتها التي كانت تقتصر على حياة فتاة قائمة على السفر والتسوق والتعرف على ثقافات شعوب أخرى وتعرفات على جنسيات وديانات عديدة، ثم تحولت إلى دراسة وحياة أخرى لتكتسب منها مهارة جديدة وهي تعلم كيف تصبح مذيعة أخبار.

وبينت أن الكتاب يتضمن العديد من المواقف التي مرت بها خلال حياتها مضيفة طيران وتعلم المسئولية في عمر صغير، وصدمتها في ثقافات شعوب متعددة، وغيرها من المواقف الحياتية التي مرت بها بالفعل.

اقرأ أيضًا: ”كواليس الزمن الجميل”.. قصص أفلام الأبيض والأسود من أرشيف الصحف

وأوضحت صاحبة كتاب "مضيفة أخبار" أن الفئة المستهدفة من كتابها الفتيات والشباب بداية من عمر 17 سنة، وأحلامهم في السفر والحياة في حرية وتحمل المسئولية، مبينةً أن اختيارها للفئة العمرية دفعها لاختيار طريقة الكتابة وهي "العمية الراقية"، بالإضافة إلى استخدام "الأيموجي" في التعبير عن المشاعر، وهي التي تستخدم لأول مرة.