الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:50 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التيك توك وأشياء أخرى في مجلة حكاوي مشروع تخرج إعلام الزقازيق شعبة صحافة

طلبة المشروع
طلبة المشروع

تحت إشراف دكتور علاء طلعت والقائم بالمناقشة دكتور محمد عوض، تناقش لجنة التحكيم مجلة حكاوي مشروع تخرج طلبة إعلام الزقازيق شعبة صحافة.

فكرة المجلة
تقوم فكرة مشروع المجلة على طرح حكاية مختلفة في كل صفحة من صفحاتها، عن مكان أو انجاز أو تجربة جديدة، تبدأ صفحاتها بي التحول الرقمي في المؤسسات المصرية ثم حوار محافظ الشرقية عن خطة التطوير و التعمير في المحافظة وحياة كريمة لكل مواطن شرقاوي وبعدها الذهاب ‘لي حكايات نجاح بدأت في الجامعة وأعمال خير وصدقات جارية بأيدي طلاب مازلوا يدرسون ولكن ايقنوا أن الجامعة ليست فترة ترفيهة فقط بل لكل شخص منهم رسالةعليه أن يؤدديها قبل تخرجه ليكون قدوة لمن بعده.

ثم تنتقل الحكايات إلى دردشة بنات والحديث معهن عن الحلم الذي تحقق والواقع الذي فرض ومكان في الجامعة يعتبر بالنسبة للطلبة مصباح يضئ طريقهم خلال رحلة النجاح ويعتبر حلقة الوصل بينهم وبين سوق العمل، ثم الحديث عن قصور الثقافة والتعليم والصحة وعادات تغيرت ومحلات تأثرت في حواديت في زمن الكورونا ومشاريع صغيرة بذورها تبدأ في النمو.

وأخذتنا حكاوي إلي دردشة شباب وحديث المديرة والتحاور عن مهام وزارة الشباب والرياضة لتطوير الشباب وأخر المبادارت الشبابية والحديث عن مراكز الشباب وتطوير أندية الأقاليم وصلنا في منتصف صفحاتها إلي ناقوس الخطر وعالم التيك توك الذي يهدد المراهقين والتعصب الكروي الذي مازال راسخ في عقول بعض المشجعين ووصلنا بهذا إلى أخر حكاية في ذاكرة الماضي والحديث مازال يدور عنها في الحاضر ولكن هل سيكتب لها التنفيذ في المستقبل، لا أحد يعلم .

ونختتم حكاوي بإبداعات ورسوم تعبيرية تاخذنا إلى طريق الأمل والتفاءل والسعي وشعر حر يبعث في نفوسنا ذكريات وحنين إلى الماضي من جديد .

حكاوي في كل صفحة من صفحاتها حكاية وحوار مختلف يختتم أخر سطر من كل موضوع بمعلومة أو تصريح مهم من شخصية عامة أو طالب جامعي أو عابر طريق، أو موظف حكومي .

هيئة تحرير مجلة مشروع التخرج:
رئيس التحرير: الأستاذ الدكتور علاء طلعت، و
مستشار التحرير : الدكتور محمد عوض ،
ومدير التحرير : نشوي إبراهيم محمد
، نائبي التحرير: حسن نبيل حسن _ محمود جمال الدين مغاوري
.

كما تضمنت هيئة تحرير مجلة حكاوي كل من :
زينا محمد، زهراء محروس ،فاتن محمود ،مريم عبد العليم ،ساره عادل، ريم محمد، أميرة محمد، فادية سامي، إسراء محمد، سالي سامي ، سلمي حمدي ، عائشة عوض ، صفاء علاء، أسماء عبد المنعم، محمد أمين، محمد صابر، محمد رمزي،
أحمد عصام حسين.