الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

هيئة التنمية الصناعية تضخ 351 مليون جنيه لترفيق منطقة جنوب الرسوة

مصنع
مصنع

كشف اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن انتهاء اعمال الترفيق بالمنطقة الصناعية بجنوب الرسوة المقامة على مساحة اجمالية 356 فدان بنسبة تصل الى 95%، وقال إن المتبقي الشبكات الداخلية والتي سيتم الانتهاء منها بالكامل بالتزامن مع بدء المستثمرين في اعمال الانشاءات حيث تم ضخ 351 مليون جنيه لاستكمال الترفيق بالمنطقة .

اقرأ أيضا:5 أيام مهلة أخيرة للتقديم على وظائف هيئة المحطات النووية وسحب الملفات

جاء ذلك خلال زيارته للمنطقة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة تكثيف التواصل مع المستثمرين في مواقع الانتاج ، وذلك على رأس فريق عمل فنى من مهندسي الهيئة ، حيث عقد اجتماع موسع مع مستثمري المنطقة تناول استعراض مطالب اصحاب الأراضي الصناعية بالمنطقة والعمل على تذليل العقبات و التحديات التي تواجههم لإقامة مصانعهم .

وقال إن هذا اللقاء يأتي في ضوء تكليفات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بشأن تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين الصناعيين في كافة محافظات الجمهورية في إطار مساعي الوزارة و الهيئة لدعم الاستثمار الصناعي وتحفيز المستثمرين لضخ استثماراتهم لتعميق التصنيع المحلى ودعم سلاسل التوريد.

وذكر الزلاط أن استراتيجية الحكومة تهدف إلى تحويل بورسعيد من محافظة تجارية الى محور تنموي صناعي انتاجي دعما للتصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة لمنتجات المحافظة .

وأضاف أن الاجتماع استهدف بحث التحديات التي تواجه المستثمرين الصناعيين الحاصلين على اراض صناعية جنوب الرسوة منذ عام 2018 وعددهم 45 مستثمر والذين تم منحهم مهلة لحين اكتمال المرافق بالمنطقة والتي تم استكمالها مارس الماضي.

ولفت الزلاط إلى أنه اصبح على الحاصلين على الاراضي البدء في اجراءات انشاء مصانعهم واستخراج التراخيص اللازمة بدءا بتراخيص البناء.