الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

خبير اقتصادي: مصر لديها خطط واضحة لإمداد ليبيا والسودان بالكهرباء (فيديو)

كهرباء
كهرباء

قال كريم العمدة، الخبير الاقتصادي، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أحد الشركاء الأساسيين في تنمية مصر، متابعًا أن البنك الأوروبي يعتبر مصر أكبر دول العمليات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف كريم العمدة خلال مداخلته الهاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أن البنك الأوروبي اعتبر أن مصر في العمليات التي تمت في عام 2020 وهذا يعتبر العام الثالث على التوالي وشارك البنك الأوروبي في ما يقرب منه 127 مشروعًا في مختلف المجالات ولكنه يركز في المشاريع المرتبطة بالطاقة المتجددة، فالمشروعات الصديقة للبيئة أهم أولوياته.

اقرأ أيضًا: تعرف إلى سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة سعر الغاز للسيارات والبنزين

وتابع كريم العمدة، أن استراتيجية مصر لتنمية المستدامة 2030 تتناسب مع أجندة البنك الأوروبي، مشيرًا إلى أن محطة الطاقة الشمسية في أسوان تعتبر من أكبر محطات الطاقة الشمسية الموجودة في العالم وهى عبارة عن شراكة بين القطاع الخاص والحكومة.

وأشار إلى أن مصر لديها خطة للتوسع في مجال الطاقة المتجددة وذلك لوجود زيادة سريعة على طلب الطاقة، مؤكدًا أن مصر من الدول التي تقوم بدعم الدول المجاورة بمصادر الكهرباء ومنها ليبيا والسودان والمملكة العربية السعودية.