الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:45 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركتي القلعة وطاقة عربية تعتزمان تنفيذ مشاريع توصيل الغاز والطاقة الشمسية بالسودان

 الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة
الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة

زار وفد من مجموعة القلعة وطاقة عربية الرائدة في قطاع توزيع الطاقة في مصر، دولة السودان الشقيقة من أجل عقد مناقشات بخصوص تنفيذ مشروعين للغاز والطاقة الشمسية في السودان.

والتقى الوفد الذي يترأسه الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، والمهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، برئيس مجلس السيادة السوداني  الفريق عبد الفتاح البرهان، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، وذلك بحضور لفيف من الوزراء والمسؤولين السودانيين وفي مقدمتهم وزيري الطاقة والنقل ومستشارة رئيس الوزراء للتعاون الدولي.



وتضمن اللقاء استعراض مشروعات طاقة عربية الناجحة، فضلًا عن الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة السودانية في مجال تهيئة مناخ الاستثمار والمتمثلة في توحيد سعر الصرف وتعديل قانون الاستثمار؛ والتي من شأنها أن تمهد الطريق لإقامة مشروعي الغاز والطاقة الشمسية التي تعتزم الشركة تنفيذهما بالسودان.

وتتلقى الزيارة أهمية كبرى حيث أعطى رئيس الوزراء السوداني توجيهات للوزارات المعنية بإحكام التنسيق والتعاون مع مجموعة القلعة متمثلة في طاقة عربية، خاصة فيما يتعلق بمشروع الطاقة الشمسية باعتباره من المشاريع المهمة ويأتي في أولويات الحكومة الانتقالية.