الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 10:41 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

صدمة لعشاق البطل.. سوبر مان الابن ”مثلي الجنس”

سوبر مان
سوبر مان

في التاسع من نوفمبر، اتخذت حياة جون كينت، سوبرمان الأرض وهو ابن كلارك كينت ولويس لين، اتجاهًا جديدًا جريئًا، إذ أعلنت دار dccomics DC كوميكس ووارنر بروز، أن سلسلة سوبرمان الجديدة ستضم شخصية جون كينت، الّذي سيعيش قصة حب غير اعتيادية مع أحد الشبان المراسلين.

وفي كتاب الرسوم الهزلية، يسير جون كينت على خطى والده، ليخوض حبّ المغامرة ليس فقط فى ما يخصّ إنقاذ العالم، بل أيضًا على صعيد حياته العاطفية، وتمامًا مثل والده من قبله، وقع جون كينت فى حب مراسل بعد إقامة صداقة مع المراسل جاي ناكامورا فى البداية، لتتطور هذه العلاقة تدريجيًا ليصبح هو وجون متورطين عاطفيًا.

من جهته، قال الفنان جون تيمز، الكاتب الّذي يقف وراء القصة: "يشرفني للغاية أن أشارك فى مسلسل Superman: Son of Kal-el، التي تظهر جون كينت وهو يتعامل مع حياته العصرية المعقدة، بينما ينقذ العالم أيضًا من أعظم التهديدات والأشرار والمخاطر.

ويشار إلى أن التحديثات الجديدة ليست الطريقة الوحيدة الّتي جرى تحديث الشخصية بها، بحيث يُسلط الضوء على بعض المشاكل الاجتماعية مثل ترحيل اللاجئين، وإطلاق النار فى المدرسة الثانوية، وإخماد حرائق الغابات الناجمة عن تغير المناخ.

وبحسب موقع "dccomics"، سيتوفر الكتاب الهزلي فى متاجر التجزئة الرقمية ومحلات الكتب المصورة اعتبارًا من الشهر المقبل.

إعلان سوبر مان "مثلي الجنس" يثير ضجة

فى سياق متصل، أثار إعلان الصفحة الرسمية للمسلسل الكرتوني الشهير "سوبرمان" بأن جون ابن كلارك كينت "اسم شخصية سوبر مان" في المسلسل سيكون ثنائي الميول الجنسي، ضجة واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضًا: استخدام الهواتف والنظر للنساء.. 8 أشياء يفعلها الرجل تزعج المرأة

يذكر أن الإعلان نشرته صفحة سوبرمان الرسمية على تويتر فى الـ11 من أكتوبر الجاري وهو اليوم الوطني للإعلان عن الميل الجنسي فى الولايات المتحدة، ومناسبة سنوية للتوعية حول حقوق مجتمع الميم عين فى البلاد، وقالت فيه: "تمامًا مثل والده من قبله، وقع جون كينت فى حب مراسل.. تعرف على المزيد حول القصة التي ستأتي فى سوبرمان".

والجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي تسعى فيها الشرائط المصورة الأميركية إلى أن تكون أكثر انسجاما مع تنوع المجتمع، إذ سلطت سلسلة "أكوامان" الضوء هذا الصيف على بطل خارق أسود ومثلي الجنس، بينما جاهر روبن فى الإصدار الأخير من "باتمان الرجل الوطواط" بأنه ثنائي الميول الجنسية.

منوعات منوعات الطريق سوبرمان سوبرمان مثلي الجنس الولايات المتحدة الامريكية باتمان جون تيمز
بنوووك