الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء اليونان يعرب عن اعتزازه بزيارة السيسي إلى أثينا

رئيس وزراء اليونان
رئيس وزراء اليونان

أعرب رئيس وزراء اليونان عن اعتزازه بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أثينا، صباح اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، والتي تأتي في إطار خصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان، مشيدًا بمتانة العلاقات بين البلدين، والتي تتطور بشكل متنامٍ في مختلف المجالات.

وفي ذات السياق، انطلقت للتو القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، بحضور الرئيس السيسي، وكان الرئيس قد وصل صباح اليوم إلى اليونان على هامش المشاركة في هذه القمة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة اليونان تسعى لاستكمال ما جرى إنجازه خلال القمم الـ8 السابقة، وتعد هذه القمة الجولة رقم 9، ضمن آلية التعاون الثلاثي بين هذه الدول الثلاث والتي بدأت عام 2014.

وتشهد الزيارة لقاء السيسي مع رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، لبحث سبل تدعيم أواصر العلاقات بين مصر واليونان في كافة المجالات، ويأتي هذا على خلفية الروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

اقرأ أيضا:السيسي يصل إلى أثينا للمشاركة في القمة المصرية اليونانية القبرصية

ويعقد السيسي لقاء مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، لبحث العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، التي من الملحوظ أنها نمت نمواً كبيرًا، خلال السنوات الماضية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتشاور بخصوص القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.