جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:16 مـ 6 رجب 1444 هـ

رئيس الوزراء: الدولة تساند الصناعة الوطنية في ظل هذه الظروف الدقيقة

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تسعى لتقديم الدعم للصناعة الوطنية عبر تقديم مزيد من الحوافز، والتي تضمنت رد الأعباء التصديرية للمصدرين والتي كانت متأخرة منذ سنوات، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها للمصدرين بلغن حوالي 33 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: هل مصل الإنفلونزا يحد من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا؟.. استشاري يجيب| خاص

رئيس الوزراء: الدولة شرعت في تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين

وأوضح رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء؛ مع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن الدولة شرعت في تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين، وبلغت قيمتها 10 مليارات جنيه، وذلك من أجل دعم الشركات لزيادة الصادات المصرية في الأسواق الدولية.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد نشر ”الطريق”.. «الزراعة» تصدر بيانا تنفي فيه رفض ليبيا شحنة الفلفل الأحمر

رئيس الوزراء: السيسي مهتم بقطاع الصناعة ومتابعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة في تحفيز القطاع الصناعي

وشدد مدبولي علي اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع الصناعة، ومتابعته للإجراءات التي تتخذها الحكومة في تحفيز هذا القطاع من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مصر.

رئيس الوزراء: الدولة تساند الصناعة الوطنية في ظل هذه الظروف الدقيقة

ونبه رئيس الوزراء على التحديات التي تواجه مصر، وخاصة منذ بداية جائحة كورونا وصولا إلي التداعيات الاقتصادية للحرب الروسية الأوركرانية على مختلف دول العالم، لافتا إلي أن الدولة تساند الصناعة الوطنية في ظل هذه الظروف الدقيقة.

رئيس الوزراء: الدولة قدمت الأراضي الصناعية للمصنعين بحق الانتفاع

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، إن الدولة قدمت الأراضي الصناعية للمصنعين بحق الانتفاع أو بتيسيرات لمن يرغب في تملك هذه الأراضي، مشددا على أن الدولة جاهرة لتقديم المزيد من المحفزات، خاصة في الصناعات الاستراتيجية ومنها تقديم الرخصة الذهبية لهذه المصانع وذلك للتيسير عليهم.

وفي ذات السياق عرض المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، رؤية عمل الوزارة في المرحلة المقبلة، لافتا إلي أنه سيتم مراجعة السياسة الصناعية المطبقة في مصر، وخاصة التشريعات المتعلقة بالقطاع الصناعي، إلي جانب السياسة المالية والضريبية.

اقرأ أيضًا.. ماذا ينتظر والد «مصر الجميلة» بعد نشر شهادة ميلاد ابنته على السوشيال ميديا؟



موضوعات متعلقة